عضو مجلس أمناء الحوار الوطني: رئيس الوزراء أكد حرصه على تنفيذ كل التوصيات - بوابة الشروق
الأحد 28 أبريل 2024 11:05 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

عضو مجلس أمناء الحوار الوطني: رئيس الوزراء أكد حرصه على تنفيذ كل التوصيات

علي كمال
نشر في: الجمعة 29 مارس 2024 - 7:28 م | آخر تحديث: الجمعة 29 مارس 2024 - 7:30 م
عبدالقوى: الحكومة نفذت 40 توصية حتى الآن من توصيات الحوار الوطنى.. وبرنامج زمنى محدد للانتهاء من كل التوصيات
تنفيذ التوصيات وفقًا للأولويات ذات الاستحقاق الدستورى والإصلاح الاقتصادى

كشف النائب طلعت عبدالقوى، عضو مجلس أمناء الحوار الوطنى، عن تفاصيل ما حدث خلال اجتماع اللجنة التنسيقية المشتركة، أمس، المشكلة من ممثلين بمجلس الوزراء، وأعضاء بمجلس أمناء الحوار الوطنى، مشيرًا إلى أن الاجتماع كان يترأسه رئيس الوزراء مصطفى مدبولى، وبحضور المنسق العام للحوار، ضياء رشوان، ورئيس الأمانة الفنية، المستشار محمود فوزى، و6 أعضاء بمجلس الأمناء.
وأوضح عبدالقوى، فى تصريحات لـ«الشروق»، أن رئيس الحكومة وزع خلال الاجتماع الخطة التنفيذية الخاصة بتفعيل توصيات الحوار الوطنى بالمرحلة الأولى، والبالغ عددها 135 توصية فى المحاور السياسية والاقتصادية والاجتماعية، بجانب توضيح كيفية تنفيذ التوصية بآليات محددة، مؤكدًا حرصه على تنفيذ كل التوصيات التى صدرت فى المرحلة الأولى بناء على توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى.
وأشار عبدالقوى إلى أن رئيس الوزراء جدد حرصه على الحضور مرة كل شهر على الأقل خلال اجتماعات اللجنة المشتركة لمتابعة تنفيذ التوصيات، موجهًا اللجنة المشتركة أن تعمل بشكل مستمر، وتعقد اجتماعات عديدة كل شهر خلال الفترة المقبلة، وتكون بحضور الوزراء فى الحكومة كلٌ فى مجال تخصصه حسبما تتم مناقشته من توصية تتعلق به.
وأوضح عبدالقوى أن رئيس الوزراء شدد على أنه سيكون هناك برنامج زمنى محدد للانتهاء من كل التوصيات، كاشفًا عن أنه سيتم تنفيذ التوصيات وفقًا للأولويات مثل التوصيات التى لها استحقاقات دستورية، ومن بينها انتخابات مجلس النواب والمجالس الشعبية المحلية وغيرها كما ستكون هناك أولوية للموضوعات المتعلقة بالإصلاح الاقتصادى.
وبيّن عبدالقوى، أن الحكومة التزمت حتى الآن بتنفيذ 40 توصية من توصيات الحوار الوطنى، من بينها القرار الجمهورى الذى صدر مؤخرًا بإنشاء المجلس الأعلى للضرائب، وكان أحد توصيات المحور الاقتصادى.
وذكر عضو مجلس أمناء الحوار الوطنى، أنه خلال الاجتماع، حدثت مناقشات عديدة بين أعضاء اللجنة المشتركة ورئيس الحكومة، وأبدى تفهمه بشكل كامل وحرصه الشديد على تنفيذ كل التوصيات التى صدرت بالمرحلة الأولى، لافتًا إلى أن ما يحدث الآن هو أكبر رد على المشككين الذين رددو أنه لن تنفذ هذه التوصيات، وما يحدث الآن رد عملى، وهناك اهتمام من كل مؤسسات الدولة، وهذا تأكيد على جدية الحوار.
إلى هذا، ثمن أعضاء اللجنة التنسيقية المشتركة لمتابعة تنفيذ مخرجات الحوار الوطنى، اهتمام الحكومة بتنفيذ مخرجات المرحلة الأولى من الحوار، موجهين الشكر إلى رئيس الوزراء مصطفى مدبولى، على متابعة تنفيذ توصيات ومخرجاته فى محاوره المختلفة، مشيدين أيضًا باهتمام أعضاء الحكومة بحضور الجلسات فى مرحلته الثانية، وتحقيق المزيد من التواصل.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك