فيديو.. رئيس الوزراء: قد نشهد مجاعات وأزمات لو استمرت أزمة أوكرانيا لفترة طويلة - بوابة الشروق
الخميس 18 يوليه 2024 3:33 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. رئيس الوزراء: قد نشهد مجاعات وأزمات لو استمرت أزمة أوكرانيا لفترة طويلة

الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء
الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء
هديل هلال
نشر في: الأحد 29 مايو 2022 - 4:20 م | آخر تحديث: الأحد 29 مايو 2022 - 4:20 م

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن توقيع الشراكة الصناعية التكاملية بين مصر والإمارات والأردن، يوم مهم في حياة شعوب الدول الثلاث، لافتًا إلى أن العالم يشهد الآن مجموعة من التحديات غير المسبوقة.

وأضاف خلال لقاء لوكالة الأنباء الإماراتية «وام»، مساء الأحد، أن التحديات غير المسبوقة، بعثت برسالة واضحة حول أهمية التكامل والتنسيق بين الدول الثلاث، في تأمين وتوفير السلع والمنتجات الأساسية والرئيسية التي تحتاجها الشعوب.

ونوه إلى أن الحكومات والقيادات والشعوب تعاني من نسب تضخم هائلة، وارتفاع الأسعار في كل السلع الرئيسية، وأحيانا نقص تلك السلع، قائلًا إنه من الوارد أن يشهد العالم نوعًا من المجاعات أو الأزمات في بعض الدول، إذا استمرت الأزمة الأوكرانية لفترة طويلة، طبقًا لتحذيرات المؤسسات العالمية.

وذكر رئيس الوزراء، أن الشراكة المتكاملة مع الإمارات والأردن، تتيح الفرصة أمام الدول الثلاث للتحرك بصورة عاجلة، والتكامل والاستفادة من المزايا التنافسية لديها؛ من أجل تحقيق التكامل والاكتفاء الذاتي من السلع الأساسية التي تحتاجها الشعوب.

وأشار إلى أن الاستراتيجية تجعل هذه الدول في مأمن قدر الإمكان من الأزمة وضغوطها الشديدة، معقبًا: «لا يستطيع أي خبير عالمي التنبؤ بما سيحدث في الشهر المقبل، وأهمية الاستراتيجية الكبيرة تكمن في وضع خارطة طريق وخطة تنفيذية واضحة؛ لتأمين المنتجات الرئيسية للدول، على المدى القصير بما لا يزيد عن عام، ورؤية متوسطة وأبعد في المرحلة المقبلة».

وشارك الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، صباح اليوم الأحد، في اجتماع التعاون الثلاثي الأردني – الإماراتي – المصري للتَّكامل الصناعي في أبو ظبي، إلى جانب رئيس الوزراء الأردني بشر الخصاونة وعدد من كبار المسؤولين الإماراتيين.

ووقعت مصر والإمارات والأردن مبادرة الشراكة الصناعية التكاملية لتنمية اقتصادية مستدامة، بحضور الدكتور مصطفى مدبولي، ورئيس الوزراء الأردني، ونائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرّئاسة في دولة الإمارات، الشيخ منصور بن زايد آل نهيان.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك