بنك الاستثمار الأوروبى يدرس تقديم تمويل بقيمة 500 مليون يورو لبنوك القطاع العام - بوابة الشروق
السبت 4 مايو 2024 10:05 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بنك الاستثمار الأوروبى يدرس تقديم تمويل بقيمة 500 مليون يورو لبنوك القطاع العام

سحر نصر، وزيرة التعاون الدولى
سحر نصر، وزيرة التعاون الدولى

نشر في: الأربعاء 29 يونيو 2016 - 11:32 ص | آخر تحديث: الأربعاء 29 يونيو 2016 - 11:32 ص
سحر نصر للبنك: مصادر التمويل أمام مصر متنوعة وعليكم تقديم ميزة تنافسية
  
يدرس بنك الاستثمار الأوروبى تقديم تمويل بقيمة 500 مليون يورو لعدد من بنوك القطاع العام المصرية، لدعم قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وفقا لبرونو دينيس، رئيس قسم القطاع العام عن منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ببنك الاستثمار الأوروبى.

وبحسب بيان صدر عن وزارة التعاون الدولى أمس، يزور دينيس، القاهرة، لمناقشة محفظة التعاون المالى الحالية وبحث مجالات التعاون المستقبلى بين مصر والبنك.
سحر نصر، وزيرة التعاون الدولى، قالت إنها أبلغت دينيس بتنوع مصادر التمويل المتاحة أمام الحكومة المصرية، وهو ما يجب أن يدفع البنك إلى خلق ميزة تنافسية له من خلال التركيز على تقديم ورقة سياسات تتضمن إجراءات يمكن الاستفادة منها وتطبيقها فى المشروعات التى يساهم البنك فى تمويلها.
وأعربت الوزيرة عن تطلع الحكومة المصرية إلى الدعم المتواصل الذى يقدمه البنك لمصر بهدف المضى قدما فى تنفيذ خطط التنمية الاقتصادية والأولويات الحكومية.
وتطرق الجانبان، إلى عدد من مشروعات التعاون المستقبلية المزمع توقيعها قبل نهاية العام الحالى مثل: مشروع محطة الرياح بخليج السويس والذى من المنتظر أن يساهم فى تمويله المجموعة الأوروبية (الوكالة الفرنسية للتنمية، وبنك الاستثمار الأوروبى، والاتحاد الأوروبى، والوكالة الألمانية للتنمية)، ومساهمة البنك فى تمويل شراء 13 قطارا للخط الثانى لمترو الانفاق وتوقيع الشريحة الثالثة من مساهمة البنك فى تمويل الخط الثالث لمترو الأنفاق.
وأشاد دينيس بعلاقات التعاون الاستراتيجية بين مصر والبنك والتى تمتد منذ توقيع الاتفاق الإطارى لعمل البنك فى مصر بدءا من عام 1977، وأعرب عن رغبة البنك فى تعظيم حجم محفظة التعاون مع مصر والتى بلغت 7.4 مليار يورو ساهم البنك من خلالها فى تمويل العديد من القطاعات ذات الأولوية بالنسبة للحكومة.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك