وزير التعليم: الهدف الأساسي للتابلت هو الوصول للمحتوى.. واستخدامه في الامتحانات كان هدفا إضافيا - بوابة الشروق
الأحد 16 يونيو 2024 9:25 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير التعليم: الهدف الأساسي للتابلت هو الوصول للمحتوى.. واستخدامه في الامتحانات كان هدفا إضافيا

وزير التربية والتعليم طارق شوقي
وزير التربية والتعليم طارق شوقي
نيفين أشرف
نشر في: الثلاثاء 29 يونيو 2021 - 7:20 م | آخر تحديث: الثلاثاء 29 يونيو 2021 - 7:20 م
قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، إن التطوير في المرحلة الثانوية تم اختزاله في جهاز التابلت، ولكن الهدف من التطوير هو تغيير أسلوب التقييم، والانتقال من مهارة استرجاع المعلومات إلى مهارة فهم الهدف من الدرس أو مخرجات التعلم.

وأضاف شوقي، في مؤتمر صحفي اليوم، أن المناهج الموجودة من حيث مخرجات التعلم والتي تؤدي للوصول إلى هدف التطوير، وتم إضافة منصات إلكترونية إليها مساعدة الطلاب على فهم مخرجات التعلم، عليها مئات الآلاف من المصادر الرقمية باللغات العربية والإنجليزية والفرنسية.

وتابع: "لضمان العدالة في الوصول إلى هذه المنصات وفرت الدولة جهاز تابلت لكل طالب به شريحة إنترنت ليصل إلى هذه المنصات التي تم تحضيرها ليفهم منها الطلاب، فالهدف الأساسي للتابلت هو الوصول للمحتوى".

وأوضح أنه تم تجهيز بنية تحتية جيدة في 2600 مدرسة للتدريس بنفس المحتوى في المدرسة والمذاكرة بعد ذلك عن طريق التابلت سواء داخل المدرسة أو خارج المدرسة، واستخدام التابلت في الامتحانات هو هدف إضافي وليس رئيسي في الاستخدام.

وأضاف أنه تمت زيادة مصادر التعلم بعد الكورونا منها منصة حصص مصر بها مراجعات يوميا ووصلت عدد ساعات الفيديو عليها إلى 300 ساعة اشترك بها 92 معلما، عليها 84 بنك أسئلة و 491 نموذجا استرشاديا، والبث المباشر من الوزارة معمول لـ9 سنوات دراسية، وقناة مدرستنا 1 و2، ومنصة ذاكر ودخل عليها 462 مليون مشاهدة، وكل هذه المشاهدات تدل على أن الطلاب ذاكروا من المحتوى الجديد.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك