الناشطة السويدية جريتا ثونبرج تبحر من بريطانيا إلى أمريكا لحضور سلسلة من مؤتمرات المناخ - بوابة الشروق
الخميس 16 مايو 2024 9:57 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الناشطة السويدية جريتا ثونبرج تبحر من بريطانيا إلى أمريكا لحضور سلسلة من مؤتمرات المناخ

جريتا ثونبرج
جريتا ثونبرج
(د ب أ)
نشر في: الإثنين 29 يوليه 2019 - 7:32 م | آخر تحديث: الإثنين 29 يوليه 2019 - 7:32 م

أعلنت اليوم الاثنين جريتا ثونبرج، الناشطة السويدية المراهقة المعنية بقضايا المناخ، أنها سوف تبحر من بريطانيا إلى الولايات المتحدة الشهر المقبل لحضور سلسلة من مؤتمرات القمة الخاصة بالمناخ والاحتجاجات على الجانب الآخر من المحيط الأطلسي.

وكتبت ثونبرج - التي أثارت حركة "أيام الجمعة من أجل المستقبل"، التي بدأت في السويد وانتشرت في مختلف أنحاء العالم - تغريدة على موقع "تويتر"، قالت فيها: "أخبار جيدة!"، موضحة أنها عُرض عليها "رحلة على متن قارب السباق "ماليزيا 2"، وأنها سوف تغادر في منتصف أغسطس.

ويشار إلى أن "ماليزيا 2" هو عبارة عن يخت سباق، سوف يقوده البحار الألماني بوريس هيرمان وبيير كاسيراجي من موناكو.

وسينضم إلى ثونبرج (16 عامًا)، والدها سفانتي ثونبرج، بالإضافة إلى المخرج ناثان جروسمان، الذي سوف يقوم بتصوير فيلم وثائقي عن الرحلة.

وقال هيرمان: "أشعر بالتواضع لقبول جريتا عرضنا، بوصفه أقل الخيارات من حيث (انبعاثات) الكربون، لعبور المحيط الاطلسي، رغم عدم توفر سبل الراحة بالنسبة لها."

ومن جانبها، قالت ثونبرج إنها تعتزم حضور "قمة العمل المناخي للأمم المتحدة" في نيويورك، في 23 من سبتمبر المقبل، على هامش الاجتماع السنوي للجمعية العامة للأمم المتحدة، بالاضافة إلى الاحتجاجات المناخية المقررة في 20 و27 من سبتمبر.

كما من المقرر أن تقوم بزيارة كندا والمكسيك، قبل أن تنضم إلى مؤتمر الأمم المتحدة السنوي لتغير المناخ في ديسمبر، والذي من المقرر أن يعقد هذا العام في سانتياجو في تشيلي.

ويشار إلى أن الرحلة ستكون الأولى التي تقوم بها ثونبرج إلى أمريكا الشمالية والجنوبية، منذ أن بدأت تنظيم احتجاجاتها الأسبوعية أمام البرلمان السويدي في صيف عام 2018. وتعتزم الناشطة أخذ إجازة من المدرسة لإكمال الرحلة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك