بدء صرف 10 آلاف جنيه لكل متضرر من حريق مول دبي في مطروح - بوابة الشروق
الجمعة 17 مايو 2024 12:45 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بدء صرف 10 آلاف جنيه لكل متضرر من حريق مول دبي في مطروح

أحمد سباق
نشر في: السبت 29 يوليه 2023 - 7:59 م | آخر تحديث: السبت 29 يوليه 2023 - 7:59 م
قال اللواء أشرف إبراهيم سكرتير عام محافظة مطروح، إنه تم البدء في صرف 10 آلاف جنيه لكل متضرر من أصحاب المحال التجارية بمول دبي، الذي تعرض لحريق هائل يوم الأربعاءالماضي، وتحمل المحافظة تلك المبالغ من الموارد الذاتية.

وجاء ذلك خلال اللقاء الذي عقده مع أصحاب المحلات بديوان عام المحافظة، بحضور النائب عيسى أبو تمر عضو مجلس النواب، وجمال حماد عن الغرفة التجارية.

واستمع سكرتير عام محافظة مطروح، لعدد من المتضررين، مشددًا على حرص المحافظة على التضامن والوقوف مع المتضررين، فضلًا عن أنه تم فتح الكود المؤسسي للمحافظة رقم 21000101؛ لقبول المساهمات من رجال الأعمال والمجتمع المدني، والأفراد لدعم المتضررين، والمشاركة في التعويضات عن الخسائر الاقتصادية الناجمة عن الحريق والتخفيف عنهم.

كما أنه سيتم كحل مؤقت للراغبين من المتضررين فتح محلات سوق علم الروم بإيجار رمزي، بالإضافة إلى التنسيق مع وزارة التضامن الاجتماعي لصرف التعويضات وفق الإجراءات والضوابط في ذلك الشأن.

فيما أنه تم تشكيل لجنة من مديرية الإسكان لمعاينة سلامة المبنى الإنشائية، والأضرار الناتجة عن الحريق مع وضع عدد من التوصيات التي سيتم تنفيذها.

وأشار السكرتير العام إلى ضرورة الحصر الدقيق للمتضررين بالفعل ومراجعتها، وذلك من خلال لجنة شعبية مع ضرورة الاستفادة من الأخطاء وتلافيها خاصة اشتراطات الحماية المدنية والكهرباء.




قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك