فيديو.. وزيرة الصحة: لو قفلنا المدراس هنريح نفسنا وده غلط - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 10:46 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. وزيرة الصحة: لو قفلنا المدراس هنريح نفسنا وده غلط

هديل هلال
نشر في: الثلاثاء 29 سبتمبر 2020 - 1:14 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 29 سبتمبر 2020 - 1:14 ص

قالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، إن الدولة تعيد الدراسة مرة أخرى بحذر في ظل أزمة فيروس كورونا المستجد «كوفيد - 19»، معقبة: «لو قفلنا المدراس هنريح نفسنا وده غلط»، وفقًا لتعبيرها.

وأضافت زايد، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «الحكاية»، الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب عبر فضائية «MBC مصر»، مساء أمس الاثنين، أن الوزارة بعد إعادة الفتح تتابع وتراقب وتحافظ على أرواح المواطنين وعدم ارتفاع أعداد الإصابات مرة أخرى، مشيرة إلى أنها تستجيب للمستجدات.

ولفتت إلى أن الوزارة بالتعاون مع الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، وضعت كل الإجراءات الاحترازية لسيناريو عودة الطلاب إلى المدارس، موضحة أن الطلاب لن يتواجدوا داخل الفصول في آن واحد.

وأوضحت وزيرة الصحة أن الفصل الواحد سيتم قسمه على أكثر من فصلين لتحقيق التباعد الاجتماعي، مضيفة أن الإجراءات الوقائية والاحترازية الموضوعة تبدأ منذ تواجد الطالب في المنزل وحتى طابور الصباح.

وأشارت إلى أن الإجراءات تتضمن؛ الإرشادات الخاصة بالأتوبيس والمعلمين والقائمين على العملية التعليمية وأماكن العزل والفرق الصحية التي تتابع، قائلة إن هناك غرف أزمات منعقدة في المحافظات.

وتابعت: «الدليل بكل تفاصيله فوق ما يتخيله أحد، وتم وضعه بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية واليونيسيف ودربنا عليه كل المدارس»، متابعة أن مديري مديريات الصحة والتعليم يعملون سويًا لتنسيق الأدوار.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك