وزير النقل: تنفيذ 77% من مشروع تحديث خط سكة حديد القاهرة- الإسكندرية - بوابة الشروق
الثلاثاء 26 يناير 2021 1:44 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع وصول منتخب مصر لنهائي كأس العالم لكرة اليد؟

وزير النقل: تنفيذ 77% من مشروع تحديث خط سكة حديد القاهرة- الإسكندرية

القاهرة - أ ش أ:
نشر في: الأحد 29 نوفمبر 2020 - 1:52 م | آخر تحديث: الأحد 29 نوفمبر 2020 - 1:52 م

أعلن وزير النقل المهندس كامل الوزير، الانتهاء من تنفيذ 77% من مشروع تحديث خط سكة حديد القاهرة- الإسكندرية.

وشهد وزير النقل المهندس كامل الوزير، ومحافظ القليوبية عبدالحميد الهجان، اليوم الأحد، دخول برج إشارات قليوب للسكك الحديدية والمنطقة الأوتوماتيكية بين قليوب وقها الخدمة بإجمالي 12 كم.

وذكر بيان لوزارة النقل، أن ذلك يأتي ضمن مشروع تطوير نظم الإشارات على خط سكة حديد القاهرة- الإسكندرية بطول 208 كم والجاري تنفيذه حالياً بمعرفة شركة (تاليس) الإسبانية العالمية، حيث يتم إدخال نظام إلكتروني حديث (EIS) والذي يحقق أعلى معدلات الأمان والحاصل على شهادة 4SILL.

أوضح الوزير أن هذا المشروع يتكون من 19 برجاً رئيسياً و15 برجاً ثانوياً و80 مزلقاناً، وتم إدخال 11 برجاً رئيسياً الخدمة هي أبراج قويسنا وبركة السبع وكفر الزيات وإيتاي البارود ودمنهور وأبو حمص وطوخ وسندنهور وكفر الدوار وقها وقليوب، إلى جانب 10 أبراج ثانوية و58 مزلقاناً، مشيرا إلى أن برج قليوب والمنطقة الأوتوماتيكية التي دخلت الخدمة اليوم تتحكم في 19 سيمافور ضوئي و6 مزلقانات تعمل أوتوماتيكياً و46 موتور تحويلة.

وأكد الوزير أن تحديث نظم إشارات السكك الحديدية يهدف إلى استبدال النظام الحالي الكهربي القديم بآخر إلكتروني حديث، وزيادة عدد الرحلات في اليوم، وتحقيق أعلى معدلات السلامة والأمان، لافتاً إلى أن تحديث نظم الإشارات والاتصالات يتضمن متابعة لحظة بلحظة لمسير القطارات وتزويد المزلقانات بأجراس وأنوار وبوابات أوتوماتيكية للحد من الحوادث وتحقيق الأمان للمركبات، وإدخال نظام يتيح للسائق الاتصال بمراقب التشغيل من أي سيمافور في حالات الطوارئ أو الأعطال المفاجئة.

وأضاف أنه جاري ومخطط تنفيذ مشروعات لتحديث نظم الإشارات على خطوط السكك الحديدية بطول 1800 كم بتكلفة 46.8 مليار جنيه لزيادة معدلات السلامة والأمان على خطوط السكة الحديدية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك