رئيس هيئة قناة السويس يلتقي وفد جمعية أصدقاء متحف اللوفر - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 6:02 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس هيئة قناة السويس يلتقي وفد جمعية أصدقاء متحف اللوفر

أميرة محمدين:
نشر في: الثلاثاء 29 نوفمبر 2022 - 6:47 م | آخر تحديث: الثلاثاء 29 نوفمبر 2022 - 6:47 م
التقى الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، اليوم الثلاثاء، بمبنى الإرشاد بالإسماعيلية وفدا فرنسيا ثقافيا رفيع المستوى من مجموعة أصدقاء متحف اللوفر، برئاسة رئيس العلاقات الخارجية بمتحف اللوفر، سابين دي لاروشيفوكود، يرافقها رئيس جمعية أصدقاء متحف اللوفر، سيباستيان فورمارولي، ورئيس جمعية أصدقاء ديليسبس، برونو شيفارت، بحضور الدكتور محمد الذهبي استشاري المتحف العالمي لقناة السويس.

تهدف الزيارة إلى تعزيز سبل التعاون المشترك والاطلاع على مستجدات مشروع المتحف العالمي لقناة السويس.

ورحب ربيع، بالوفد الفرنسي وأعرب عن تطلعه ليصبح للمتحف العالمي لقناة السويس درورا رئيسيا في تعزيز التقارب الثقافي المصري الفرنسي.

وأكد أن المتحف العالمي للقناة يمثل منارة حضارية ومحورا للتنمية الثقافية والسياحية تدعم جهود الدولة لتنمية منطقة القناة، موضحا ما سيضيفه في تشجيع السياحة الخارجية، بالتوازي مع جهود تعزيز سياحة السفن السياحية وسياحة اليخوت المارة عبر القناة، فيما عبرت رئيس العلاقات الخارجية بمتحف اللوفر عن اعتزازها بالزيارة التي تعزز التعاون الثقافي بين اللوفر والمتحف العالمي لقناة السويس.

كما أبدى رئيس جمعية أصدقاء متحف اللوفر، سعادته بزيارته الأولى لقناة السويس، مثمنا الجهد الرائع الذي بذلته الهيئة في ترميم المبنى الأثري الذي يتمتع بطراز معماري فريد، مؤكدا اعتزامه تدعيم سبل التعاون بين جمعية أصدقاء اللوفر والمتحف العالمي لقناة السويس، من خلال نقل انطباعاته والتعريف بقصة قناة السويس التي يعبر عنها المتحف، لأكثر من 60 ألف عضو تضمهم جمعية أصدقاء متحف اللوفر.

وأهدى ربيع، درع قناة السويس الجديدة إلى سابين دي لاروشيفوكود، رئيس العلاقات الخارجية بمتحف اللوفر.

وتوجه الوفد إلى زيارة ميدانية شملت قاعات المتحف العالمي لقناة السويس، واستراحة ديليسبس، واستاد القناة الدولي، ثم جولة بحرية في قناة السويس الجديدة.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك