فيريرو على أعتاب رئاسة يوفنتوس - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 7:26 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيريرو على أعتاب رئاسة يوفنتوس

الشروق
نشر في: الثلاثاء 29 نوفمبر 2022 - 10:48 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 29 نوفمبر 2022 - 12:02 م

أعلنت الشركة المالكة لنادي يوفنتوس الإيطالي، أن جيانلوكا فيريرو، هو المرشح الأبرز لرئاسة مجلس إدارة النادي، وذلك بعد الاستقالة الجماعية التي تقدمت بها إدارة أندريا أنييلي.

وكان مجلس إدارة نادي يوفنتوس قد قرر التقدم باستقالته أمس الإثنين بشكل مفاجئ، بعد تحقيق في مزاعم عن محاسبة كاذبة.

وقالت الشركة المالكة للنادي في بيانه اليوم الثلاثاء: "إكسور تشير إلى أنها ستعين جيانلوكا فيريرو لمنصب رئيس يوفنتوس" بعد استقالة رئيس مجلس الإدارة السابق أندريا أنيلي وبقية أعضاء مجلس الإدارة بشكل جماعي.

وفيريرو هو مستشار شركة ومدقق حسابات وعضو مجلس إدارة في عدد من الشركات، وسيتولى مسؤولية السيدة العجوز في وقت صعب لعمالقة تورينو.

وأضافت الشركة التي تمتلك 63.8 في المائة من رأسمال يوفنتوس، أن فيريرو يتمتع "بخبرة كبيرة وكفاءات فنية مطلوبة.. ومع شغفه الحقيقي بنادي البيانكونيرو كان هو الشخص الأكثر تأهيلا لأداء هذا الدور".

وتقدم مجلس إدارة نادي يوفنتوس، البطل القياسي للدوري الإيطالي لكرة القدم، بالكامل، باستقالته، بما في ذلك رئيس النادي أندريا انييلي، وذلك بشكل مفاجئ مساء أمس الاثنين وسط تحقيقات بشأن الشؤون المالية للنادي.

وذكر بيان لنادي يوفنتوس مساء الاثنين: "قرر أعضاء مجلس الإدارة، بالنظر إلى مركزية وأهمية المسائل القانونية والفنية / المحاسبية المعلقة، أنه من مصلحة الشركة، أن يوجد مجلس إدارة جديد ليوفنتوس لمعالجة هذه الأمور".

وأضاف البيان: "لهذا الغرض، وبناء على اقتراح من رئيس مجلس الإدارة أندريا أنييلي، بهدف السماح بعرض قرار التجديد لمجلس الإدارة خلال اجتماع المساهمين في أقرب وقت ممكن، قرر جميع أعضاء مجلس الإدارة الحاضرين في الاجتماع التخلي عن مناصبهم".

كما تقدم أنييلي ونائبه بافل نيدفيد، ورئيس المكتب التنفيذي ماوريسيو أريفابيني، باستقالتهم، وتم تعيين ماوريسيو سكانافينو، بشكل مؤقت، في منصب المدير العام.

وجاءت هذه الخطوة وسط صعوبات مالية وتحقيقات يجريها الإدعاء العام في إيطاليا بشأن احتيال محاسبي محتمل.

وكتب أنييلي في رسالة بريد إلكتروني بعثها لموظفي النادي، وأوردتها وكالة أنباء "أنسا" الإيطالية: "نتعامل مع لحظة حساسة من منظور النادي".

وتولى أنييلي رئاسة يوفنتوس منذ 2010 وكان شاهدا على واحدة من أنجح الفترات في تاريخ النادي، حيث توج بلقب الدوري الإيطالي تسع مرات متتالية، إلى جانب فوزه بأربعة ألقاب في كأس إيطاليا وبلغ نهائي دوري أبطال أوروبا مرتين، كما انتقل النادي لملعب جديد.

وفي سبتمبر الماضي سجل يوفنتوس خسائر قياسية بلغت 254 مليون و400 آلف يورو (حوالي 263 مليون دولار) عن الموسم الماضي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك