افتتاح معرض الفن التشكيلي «العشاء الأخير» للفنان محمد دمراوي - بوابة الشروق
الأحد 25 فبراير 2024 1:57 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

افتتاح معرض الفن التشكيلي «العشاء الأخير» للفنان محمد دمراوي

مي فهمي
نشر في: الأربعاء 29 نوفمبر 2023 - 11:42 ص | آخر تحديث: الأربعاء 29 نوفمبر 2023 - 11:42 ص
افتتح الفنان محمد دمراوي معرضه الجديد "العشاء الأخير" بجاليري ديمي بالزمالك بحضور جلال غباشي ممثلا عن جمعية الهلال الأحمر المصرية، والدكتور أشرف رضا أستاذ الفنون الجميلة، وعدد من التشكيليين والنقاد.

وقدم الفنان في معرضه مجموعته الفنية الجديدة من اللوحات التي اتسمت بأسلوب الفنان المعروف عنه عشقه للثقافة الشعبية ومظاهرها الشيقة المحببة الحواري والأزقة، المواويل، الباعة الجائلين، والقهاوي.

ومع كل معرض تزداد تجربته نضجاً وعمقاً، حتى باتت أعماله تحمل بصماته في الخط واللون والمعنى وبشكل مرتبط بالواقع الذي نعيش فيه وتأكيده على رسالة وقيمة الجمال.

كما عرض الفنان عملاً فنيا تحت عنوان (ملائكة غزة) خصص نصف عائد بيعه للهلال الأحمر المصري.

محمد دمراوي، فنان مصري من مواليد محافظة البحيرة عام 1980، حصل على درجة البكالوريوس في الرسم والتصوير من كلية الفنون الجميلة عام 2003، يرى دمراوي أن الفن مرآة للمجتمع بكل تفاصيله وأحداثه التاريخية والمعاصرة ومن ثم يعيد تفسيرها وتشكيلها باستخدام الأساليب الفنية المعاصرة من خلال استخدامه للتجريد والتوزيع المبهج للألوان كما ينبغي أن تكون كما هو معروف بأسلوبه المرح.

أقام الفنان أكثر من 10 معارض فردية وشارك في أكثر من 20 معرضاً جماعياً، كما عرض أعماله الفنية في متحف الفن الحديث ودار الأوبرا المصرية بجانب المجموعة الخاصة في فرنسا والمملكة العربية السعودية والكويت ولبنان.

يستمر المعرض حتى 15 ديسمبر بجاليري ديمي بالزمالك.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك