أبو شقة للسفير البريطاني في مصر: الوفد يتمسك بالديمقراطية والدستور وحماية الدولة - بوابة الشروق
الأحد 19 مايو 2024 8:39 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

أبو شقة للسفير البريطاني في مصر: الوفد يتمسك بالديمقراطية والدستور وحماية الدولة

محمد فتحي وعلي كمال
نشر في: الأربعاء 30 يناير 2019 - 9:23 م | آخر تحديث: الأربعاء 30 يناير 2019 - 9:23 م

قال المستشار بهاء الدين أبو شقة، رئيس الوفد، إن الحزب به خبرات في جميع التخصصات، ولديه أكبر نسبة عضويات، مضيفا:" نعد أن يصل عدد أعضاء الحزب إلى مليون عضو".

وأضاف أبو شقة خلال استقباله جيفري آدامز سفير بريطانيا في مصر اليوم: "كان من مبادئ حزب الوفد الرئيسية طوال تاريخه التمسك بالديمقراطية والدستور وحماية الدولة، ونقف إلى جانب الوطن والمواطن ولذلك لم يسمح الحزب بأي هزة للدولة المصرية".

وأشار إلى أن الحزب يدافع عن حقوق المواطن في كل مجال، مضيفا: "عندما رددنا على بيان الحكومة أكدنا على الديمقراطية والحريات العامة ووجود مظلة إجتماعية للطبقات الكادحة وهذه الثوابت توارثناها ونعمل عليها وسيعمل القادمون بعدنا عليها لأنها ثوابت لا تتغير، وكم ظهرت أحزاب ومعتقدات وأفكار ولكنها تلاشت وتقلصت لكن حزب الوفد باق ويتزايد.

وتابع:" الوفد مازال يسير على نفس النهج لأنه ليس لديه برنامج مكتوب تماماً مثل الدستور الإنجليزي غير مكتوب بل لديه ثوابت وقيم ومبادئ تجعل حزب الوفد من أكثر الأحزاب تنظيمًا في العالم، مشيرا إلى أن هذه الفترة الوفد لديه 203 مقرات، ولديه لجان على مستوى المحافظات والأقسام والقرى.

وأوضح أن لائحة الحزب تمثل دستوره ومن يخرج عنها يوجد جزاءات تطبق علي الجميع دون تفرقه، وتشكيلة الحزب تؤكد أنه جاهز في أي يوم من الأيام لخوض اي انتخابات علي أي مستوي برلمانية أو محلية وهذه هي مقومات أي حزب سياسي، لافتا إلى أنه درس جميع النظم السياسية في العالم بإعتباره رئيس اللجنة التشريعية ويعلم دور الأحزاب وتأسيسها وبنائها على أسس علمية سليمة، مؤكدا أن الوفد كان دائما قوياً صلباً وحتي هذه اللحظة متماسكاً بمبادئه وثوابته ويمثل جزأ رئيسيا من الحركة الوطنية في مصر حيث أنه يتمسك بالدستور والحريات العامة والخاصة والعادالة الاجتماعية وينحاز إلى جميع طوائف الشعب المصري.

ولفت رئيس الوفد إلى أن الحزب سيحتفل في 9 مارس القادم بمئوية ثورة 1919، وسيتم دعوة رؤساء الدول، مخاطبا السفير البريطاني لدي مصر:" يسعدنا حضور رئيس مجلس العموم البريطاني ورئيس الحكومة وحضوركم شخصيا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك