حزب الأمة المتحد يعتذر عن عدم المشاركة في الحكومة المقبلة للسودان - بوابة الشروق
الأحد 28 أبريل 2024 10:27 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

حزب الأمة المتحد يعتذر عن عدم المشاركة في الحكومة المقبلة للسودان

الأمين العام لحزب (الأمة المتحد) الهادي جبريل الدويحي
الأمين العام لحزب (الأمة المتحد) الهادي جبريل الدويحي
الخرطوم - أ ش أ
نشر في: السبت 30 مايو 2015 - 4:17 م | آخر تحديث: السبت 30 مايو 2015 - 4:17 م
أعلن حزب "الأمة المتحد" بالسودان، اعتذاره عن عدم المشاركة في الحكومة السودانية الجديدة، اعتراضًا على الحقائب الوزارية التي حددها له حزب المؤتمر الوطني (الحاكم).

وقال الأمين العام لحزب (الأمة المتحد) الهادي جبريل الدويحي، في تصريح له، السبت، إن "لجنة حزب المؤتمر الوطني الحاكم أبلغت رئيس الحزب بابكر دقنة، أنها ستمنح حزب (الأمة المتحد) وزير دولة في الحكومة الاتحادية، ووزيرين ولائيين، ونائب رئيس لجنة في البرلمان، إلى جانب معتمد رئاسة ونائب رئيس لجنة في إحدى الولايات".

وأضاف "الدويحي"، أن "عرض الحزب الحاكم لا يتفق مع المعايير المعلنة بأن تتم المشاركة في الحكومة وفقا لأوزان الأحزاب التي حققتها في انتخابات شهر إبريل الماضي"، موضحًا أن "حزب المؤتمر الوطني أغلق باب التفاوض حول الأمر باعتباره قرارا لا رجعة فيه".

وأشار إلى أن حزبه أحرز نتائج متقدمة في الانتخابات الماضية، على الرغم من أنه حزب وليد، وبناء على ذلك لن يشارك الحزب في الحكومة المقبلة للبلاد.

وفي سياق متصل، نقل المركز السوداني للخدمات الصحفية، السبت عن مصدر بالحزب الاتحادي الديمقراطي "الأصل"، عن رفع قائمة مرشحي الحزب للمشاركة في الحكومة لرئيس الحزب محمد عثمان الميرغني، وأفاد بأن حاتم السر، وإبراهيم الميرغني، وعادل جابر أبو العز، أبرز الأسماء المرشحة لقائمة الوزراء بالحكومة المقبلة.

وأعلن المصدر، إبعاد وجوه من الحرس القديم شاركت سابقا في الحكومة، وقال: إن "رئيس قطاع التنظيم بالحزب محمد الحسن الميرغني، استحسن أداء أحمد سعد عمر، وزير مجلس الوزراء، والفاتح تاج السر، وزير الأوقاف، ليتقرر الإبقاء عليهما ضمن القائمة".


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك