رئيس الطائفة الإنجيلية يُشكل لجنة لوضع الإجراءات الاحترازية قبل فتح الكنائس - بوابة الشروق
الخميس 2 يوليه 2020 9:03 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

رئيس الطائفة الإنجيلية يُشكل لجنة لوضع الإجراءات الاحترازية قبل فتح الكنائس

أحمد بدراوي:
نشر في: السبت 30 مايو 2020 - 4:56 م | آخر تحديث: السبت 30 مايو 2020 - 4:56 م

شكّل رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر الدكتور القس أندريه زكي أمس السبت، لجنة لإعداد خطة لعودة فتح الكنائس تشمل جميع الاجراءات الاحترازية والوقائية، الواجب توفرها لمواجهة انتشار وباء كورونا، على أن يتم إقرارها في اجتماع المجلس الملي الإنجيلي القادم، وإخطار جميع الكنائس بها قبل قرار الفتح، وذلك في إطار قرار الحكومة المرتقب، والخاص بدراسة احتمالية عودة دور العبادة في الجمهورية للعمل.

واجتمع زكي، بالمجلس الملي الإنجيلي ورؤساء المذاهب الإنجيلية عبر وسائل التواصل الإلكترونية، وثمّن الدور الذي يقوم به الرئيس والحكومة للحد من انتشار فيروس كورونا، وما تتخذه من إجراءات وقرارات تعكس مدى الاهتمام بالمواطن المصري، ووضع صحته وسلامته أولا.

وقرر المجلس الاستمرار بالالتزام الكامل بالقرارات السابقة، بشأن تعليق كافة الأنشطة، والالتزام باتخاذ الإجراءات الاحترازية لحين قرار فتح دور العبادة.

وقال رئيس الطائفة الإنجيلية: "نصلي من أجل سلامة البشرية كلها، وأن يمنح الله الرئيس والحكومة حكمة ويعطي سلاما لشعب مصر والعالم".

وقال الأنبا باخوم المتحدث باسم الكنيسة الكاثوليكية، والنائب البطريركي لشؤون بطريركية الأقباط الكاثوليك في مصر، لـ"الشروق"، إن الكنيسة بصدد إصدار بيان قريبًا يتعلق بنفس الخطة المتعلقة بعودة الشعائر الدينية من عدمه، مع إتخاذ كل الإجراءات الاحترازية.

وأكد لـ"الشروق"، المتحدث الرسمي باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية القس بولس حليم، أن اللجنة الدائمة في المجمع المقدس المختصة بإتخاذ قرار عودة فتح الكنائس لم تجتمع بعد للبت في شأن هذا الأمر.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك