هاني شنودة: حصولي على جائزة الدولة التقديرية حلم لم أتصور حدوثه - بوابة الشروق
الثلاثاء 21 مايو 2024 8:10 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

هاني شنودة: حصولي على جائزة الدولة التقديرية حلم لم أتصور حدوثه

هديل هلال
نشر في: الثلاثاء 30 مايو 2023 - 10:34 م | آخر تحديث: الثلاثاء 30 مايو 2023 - 10:34 م
قال الموسيقار هاني شنودة، إن أحد جيرانه أخبره صباحًا بفوزه بجائزة الدولة التقديرية، لافتًا إلى أنه لم يصدق ما جاء على لسان جاره.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «يحدث في مصر»، الذي يقدمه الإعلامي شريف عامر عبر فضائية «MBC مصر»، مساء الثلاثاء، أن المكالمات الهاتفية انهالت عليه للتهنئة بفوزه بالجائزة، معقبًا: «لا حد من المسئولين كلمني أو قال لي أنت فزت ولا حاجة».

وأشار إلى أن حصوله على جائزة الدولة التقديرية حلم لم يتصور حدوثه، معربًا عن فخره بتقدير الدولة لمشواره الفني بهذا التكريم.

وأكمل: «كرمت من أغلب بلاد العالم، وأعلى تكريم حصلت عليه في السعودية، لكن هاني شنودة صنع في مصر وهذا أعلى مراتب التقدير».

وتوجه بالشكر إلى الدكتور أحمد زايد، مدر مكتبة الإسكندرية؛ بسبب ترشيحه للجائزة، وإلى الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، مؤكدًا: «شكري الأساسي للشعب المصري اللي عمل هاني شنودة».

وأعلنت الدكتورة نيفين ‏الكيلاني، وزيرة الثقافة، أسماء الفائزين بجوائز الدولة التقديرية، والتي تضم 10 مبدعين، في ثلاث مجالات هي (الفنون ‏والآداب ‏والعلوم الاجتماعية)‏، وذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي أعقب اجتماع ‏المجلس الأعلى للثقافة الـ69 لاختيار الفائزين بجوائز الدولة.

حصل عليها في مجال الفنون كل من الموسيقار هاني شنودة، والدكتور أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية، والدكتورة دليلة الكرداني، أستاذ العمارة والتصميم العمراني بكلية الهندسة جامعة القاهرة.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك