الصحة: نمتلك المواد الخام لتصنيع 10 ملايين جرعة لقاح سينوفاك - بوابة الشروق
الأحد 19 مايو 2024 11:12 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الصحة: نمتلك المواد الخام لتصنيع 10 ملايين جرعة لقاح سينوفاك

هديل هلال
نشر في: الإثنين 30 أغسطس 2021 - 11:59 م | آخر تحديث: الإثنين 30 أغسطس 2021 - 11:59 م

قال الدكتور خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، إن الوزارة تستهدف تلقيح 40 مليون مواطن ضد فيروس كورونا بنهاية العام الجاري، لافتًا إلى أن تلك الأعداد قابلة للزيادة.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «التاسعة»، الذي يقدمه الإعلامي يوسف الحسيني عبر فضائية «الأولى»، مساء الاثنين، أن مصر لم تتوقف عن تلقيح المواطنين ضد فيروس كورونا رغم التحديات التي تشهدها دول العالم في الحصول على الكميات المطلوبة لتطعيم المواطنين، قائلًا إن الجرعات تتوالى على مصر بصفة دورية.

وأشار إلى أن مصر بدأت التصنيع المحلي للقاح «سينوفاك» بعد إنتاج أول مليون جرعة وتوزيعهم على مراكز اللقاحات، مؤكدًا أنها تمتلك المواد الخام لإنتاج 10 ملايين جرعة خلال وقت قليل.

ودعا متحدث الصحة، كل المواطنين سرعة التسجيل للحصول على اللقاح، مشيرًا إلى أن الوزارة تستهدف تلقيح أكثر من 3 ملايين شخص بالمنظومة التعليمية الجامعية وقبل الجامعية، قبل بداية العام الدراسي.

وذكر أن الوزارة وفرت 25% من الكمية المطلوبة لتلقيح المستهدفين بالمنظومة التعليمية، ومن المقرر أن تسلم 25% أخرى يوم الخميس المقبل، موضحًا أنها ستسلم كل الجرعات قبل منتصف أكتوبر، بخلاف الخطة الموضوعة لتلقيح العاملين بالجهاز الإداري للدولة.

ولفت إلى أن الدولة تستهدف تلقيح العاملين بالقطاعات المختلفة كما لقحت العاملين بالقطاع السياحي والمصانع والشركات التي تضم عددًا ضخمًا من العمالة، مختتمًا أن الأمر يحدث فارقًا في الأعداد اليومية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك