«التنمية المحلية» تطالب بحصر المشروعات المتعثرة في المحافظات خلال 48 ساعة - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 1:37 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«التنمية المحلية» تطالب بحصر المشروعات المتعثرة في المحافظات خلال 48 ساعة

شريف حربي:
نشر في: الأحد 30 سبتمبر 2018 - 12:02 م | آخر تحديث: الأحد 30 سبتمبر 2018 - 12:02 م

• «شعراوي» لسكرتيري المحافظات: «مش عايز حد يقعد في المكاتب وانزلوا الشارع وحلوا مشاكل المواطنين»


طالب اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، سكرتيري عموم المحافظات، بسرعة حصر المشروعات المتعثرة وموافاة الوزارة بها خلال 48 ساعة؛ وذلك للعمل على إزالة الأسباب التي أدت إلى ذلك، والتأكد من إدارتها بصورة جيدة، وحل المشاكل التي تواجهها بالتنسيق مع الوزارت المعنية بالحكومة.

وبحث الوزير، اليوم الأحد، خلال اجتماع مع سكرتيري عموم المحافظات بحضور عدد من قيادات الوزارة، عددا من الملفات المهمة، موجهًا بضرورة العمل على سرعة حل مشاكل المواطنين والاستماع إلى شكواهم على أرض الواقع، والاستمرار في تفعيل منظومة الشكاوى وإبلاغ المواطنين بالنتائج وفتح قنوات اتصال مباشرة معهم خاصة في القرى.

وقال «شعراوي»: «مش عايز حد يقعد في المكاتب، وانزلوا الشارع، واسمعوا مشاكل الناس وحلوها.. كلنا جايين علشان نخدم المواطن ونحقق رضاه وده هدفنا الأول، وأنا معاكم وفِي ظهركم، وسأقف شخصيا مع الشرفاء والمخلصين لحل مشاكل الناس».

وأشار «شعراوي» إلى أهمية تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين في كافة القطاعات بالمحافظات لتحقيق رضاهم عن تلك الخدمات، لافتًا إلى ضرورة اختيار شخصيات تتمتع بالخبرة والكفاءة المطلوبة لإدارة المشروعات التي تديرها المحافظات لتحسين مواردها والتغلب على أي معوقات.

وشدد الوزير على ضرورة تفعيل مجموعات الرصد والمتابعة بالأحياء والمدن والمراكز على مدار اليوم، وتنفيذ منظومة التدخل السريع فيما يخص مشكلة القمامة والنظافة؛ لتحسين الصورة الحالية للشارع المصري في كل المحافظات.

وأضاف «شعراوي»: «لازم المواطن يشعر بوجود تغيير حدث على أرض المحافظات سواء في مستوى تحسين الخدمات المقدمة إليه أو مشكلة القمامة أو إزالة التعديات للمباني المخالفة أو إزالة الإشغالات في الشارع».

وأكد الوزير على أهمية تفعيل المشاركة الشعبية والمجتمعية لحل بعض المشاكل بالمحافظات والبحث عن الحلول المبتكرة والجديدة، مشيرًا إلى أهمية دور منظمات المجتمع المدني والمستثمرين على أرض كل محافظة؛ للمساهمة في إقامة مشروعات تخدم المواطنين وتقضي على بعض المشكلات التي تواجههم بالقرى والمدن سواء كانت صرف صحي أو مياه شرب أو قمامة.

ولفت إلى ضرورة التعاون مع أعضاء مجلس النواب بالمحافظات وتحقيق المشاركة المطلوبة بين الجانبين لحل المشاكل التي يعاني منها المواطنين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك