التضامن: التعامل مع 96 حالة بلا مأوى بمختلف المحافظات خلال يومين - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 10:45 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

التضامن: التعامل مع 96 حالة بلا مأوى بمختلف المحافظات خلال يومين

أ ش أ
نشر في: الثلاثاء 30 نوفمبر 2021 - 4:48 م | آخر تحديث: الثلاثاء 30 نوفمبر 2021 - 4:48 م
ذكرت وزارة التضامن الاجتماعي، أن فرق التدخل السريع التابعة للوزارة تعاملت مع 96 حالة بلا مأوى بمختلف محافظات على مدار اليومين الماضيين سواء لكبار السن أو للصغار.

وأوضحت الوزارة، في بيان اليوم الثلاثاء، أن فريق التدخل السريع المركزي بالقاهرة الكبرى كثف حملات البحث عن الأشخاص فاقدي المأوى، وتم توزيع بطاطين لمن رفض الانتقال لمؤسسات الرعاية الاجتماعية، بالإضافة إلى توزيع وجبات ساخنة للأطفال والكبار بلا مأوى والحالات الإنسانية.

وأضافت أن الفرق تعود مرة أخرى لنفس هذه الحالات لاستكمال جهود اقناعهم باصطحابهم لمؤسسات الرعاية المخصصة والمجهزة لهم، حيث يتم إقناع نسبة منهم وترفض النسبة الأخرى وتفضل البقاء بالشارع، موضحة أن محافظات الوجه القبلي احتلت المركز الأول في وجود مواطنين بلا مأوى أكثر من محافظات الوجه البحري الذي يكثر التواجد فيه في فصل الصيف وتوافد المصايف.

ولفتت إلى أنه بمحافظة أسوان شارك الفريق في تسكين متضرري السيول بمساكن الإيواء العاجل بالعلاقي وفرش الوحدات السكنية كاملة، وفي البحيرة تم تعامل مع 8 حالات رفضوا الانتقال إلى مؤسسات الرعاية الاجتماعية.

وفي سوهاج تم التعامل مع 5 حالات منهم حالتين كبار بلا مأوي وأسرة لديها طفلان وتم استقبالهم بمؤسسات الرعاية الاجتماعية، وفي أسيوط تم التعامل مع حالة شخص أربعيني بلا مأوى وتبين أنه يتعاطى المخدرات ورفض تحويله بإحدى مراكز علاج الإدمان.

وفي الفيوم تم التعامل مع حالة سيدة أربعينية بلا مأوى تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي صورة لها فتوجه الفريق لمكان تواجدها وتم إقناعها بالتحرك مع الفريق لاستقبالها بإحدى مؤسسات الرعاية الاجتماعية.

وفي الإسكندرية، تم التعامل مع 3 حالات منهم مسن كان يقيم بالشارع وقام أهالي المنطقة بتوفير حجرة لإقامة المسن بها، كما تم التعامل مع مسن آخر يمتهن التسول من المارة وتم توعيته بمخاطر التسول مع إمكانية تقديم خدمات مساعدة مالية وانتقاله إلى مؤسسة رعاية آمنه ولكنه فَضَّل البقاء بالشارع.

وفي بورسعيد تم التعامل مع حالة مسن بلا مأوي وإيداعه بدار حياة كريمة للرجال بلا مأوي ليتلقى كافة أوجه الرعاية.

يذكر أن فريق التدخل السريع ينسق مع الشركاء بمؤسسات المجتمع بما يشمل بنك الطعام المصري وبنك الكساء المصري وجمعية رسالة للأعمال الخيرية، وذلك لتكاتف الجهود وتكامل الموارد للوصول للفئات الأولى بالرعاية والأشخاص الكبار والصغار بلا مأوى.

ويتلقى فريق التدخل السريع شكاوى وبلاغات انتهاكات مؤسسات الرعاية الاجتماعية والأشخاص فاقدي الرعاية والمأوى والحالات الإنسانية على الخط الساخن (16439)، وعلى الخط الساخن لمنظومة الشكاوى الحكومية الموحدة برئاسة مجلس الوزراء (16528) وعلى حسابات وزارة التضامن الاجتماعي بمواقع التواصل.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك