بعد انتهاء إنشائها.. تخزين محصول القمح في صوامع الخارجة بالوادي الجديد - بوابة الشروق
الأحد 16 يونيو 2024 9:43 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بعد انتهاء إنشائها.. تخزين محصول القمح في صوامع الخارجة بالوادي الجديد

عمرو بحر:
نشر في: الأحد 31 مارس 2019 - 1:51 م | آخر تحديث: الأحد 31 مارس 2019 - 1:52 م

قال معاذ عبدالرحيم وكيل مديرية التموين بالوادي الجديد، إنه تم الاستعداد لاستلام محصول القمح من المزارعين والموردين، وذلك على مستوى الصوامع والهناجر ومراكز استلام القمح المنتشرة بربوع المحافظة.

وأضاف عبدالرحيم، في بيان اليوم الأحد، أنه سيتم تخزين محصول القمح هذا الموسم في صومعة الخارجة لأول مرة بعد الانتهاء من إنشاءها، وهي تتبع وزارة التموين وتم إجراء التجارب اللازمة من خلال تخزين كميات قمح بها لضمان جاهزيتها لاستلام محصول موسم 2019 الجاري، حيث تستوعب 45 ألف طن قمح، بالإضافة إلى صومعة شرق العوينات التي تستوعب 60 ألف طن.

وتابع عبدالرحيم أن استلام القمح يتم من خلال مراكز التجميع التابعة للبنك الزراعي المصري، وتشمل هنجر الخارجة بسعة 3 آلاف طن، ومراكز تجميع أخرى بمدينة الداخلة، وغرب الموهوب، ومدينة بلاط، ومدينة باريس، ومدينة الفرافرة، وقرية الكفاح بالفرافرة أيضا، وهذا الموسم سوف تتولى الجمعيات الزراعية بالقرى استلام محصول القمح من المزارعين وذلك للمساهمة في تسهيل عملية التوريد والتخفيف على المزارعين.

وأشار إلى أن أسعار القمح هذا الموسم مجدية المزارعين والوادي الجديد تعتمد بشكل كلي على القمح المحلي بنسبة 100% على مدار العام.

يذكر أن المحافظة تضم مساحة 206 آلاف و510 أفدنة قمح على مستوى المراكز الإدارية والشركات الاستثمارية الزراعية وأراضي تقنين وضع اليد الجديدة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك