فيديو..«حميات إمبابة»: نستقبل 600 حالة اشتباه بفيروس كورونا يوميا - بوابة الشروق
الخميس 28 مايو 2020 9:42 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

فيديو..«حميات إمبابة»: نستقبل 600 حالة اشتباه بفيروس كورونا يوميا

نوره علي
نشر فى : الثلاثاء 31 مارس 2020 - 10:48 م | آخر تحديث : الثلاثاء 31 مارس 2020 - 10:49 م

قال الدكتور محمود خليل، مدير مستشفى حميات إمبابة، إنه يتم تقديم خدمات الكشف والعلاج على حالات الاشتباه والمصابين بفيروس كورونا بالمجان، لافتًا إلى أن المستشفى تستقبل نحو 600 حالة اشتباه يوميًا.

وأضاف خليل في مداخلة هاتفية لبرنامج «حضرة المواطن»، المذاع عبر فضائية «الحدث اليوم»، مساء الثلاثاء، أن هناك جزء كامل من المستشفى مختص بحالات الاشتباه بالفيروس بعيدًا عن الاختصاصات الأخرى، مؤكدًا أن مصر لديها نظام صحي قوي وقادر على مواجهة الأزمة.

وأشار مدير المستشفى إلى أنه تم تجهيز جزءًا جديدًا بالمستشفى، يحتوي على 20 سرير لاستقبال الحالات المصابة بفيروس كورونا، موضحًا أن 4% فقط من الحالات المصابة هم من يحتاجون إلى جهاز التنفس الصناعي.

وأكد أن جميع العاملين بالقطاع الصحي على أتم الاستعداد لمواجهة انتشار فيروس كورونا، حيث إنهم مؤهلين للتعامل مع الحالات المصابة، مطالبًا المواطنين بالحفاظ على الإجراءات الوقائية، وتقدير الدور الذي يقوم به الأطباء من أجل خدمتهم، إلى جانب عدم نشر أي شائعات من الممكن أن تضر بمصلحة المواطنين.

يُذكر أنه قد أعلنت وزارة الصحة، اليوم الثلاثاء، عن تسجيل 54 حالة جديد، أثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا لفيروس كورونا، وبذلك يرتفع أعداد المصابين إلى 710 حالة، كما يبلغ إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 157 حالة حتى اليوم.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك