التوقف عن الطعام بعد الـ7 مساءً خلال الحجر المنزلي يمنحك 3 فوائد - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 12:24 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

التوقف عن الطعام بعد الـ7 مساءً خلال الحجر المنزلي يمنحك 3 فوائد

منار محمد
نشر في: الثلاثاء 31 مارس 2020 - 12:18 م | آخر تحديث: الثلاثاء 31 مارس 2020 - 12:18 م

يحاول الكثيرون خلال مدة الحجر المنزلي الذي طُبق في العديد من الدول لتحجيم انتشار فيروس كورونا المستجد، تسلية الوقت بتناول أطعمة مختلفة على مدار اليوم ما بين أطباق عادية وحلويات؛ لكن هذا مع الوقت يتسبب في حدوث سمنة، خاصةً إذا كانت ممارسة الرياضة عنصرًا مفقودأ خلال اليوم.

ومن الصعب اتباع حمية غذائية لخسارة الوزن خلال فترة الحجر المنزلي لعدم وجود حركة كثيرة تشغل الوقت، والاتجاه لمشاهدة الأفلام والمسلسلات ليلًا والتي يحرص العديد على تناول الطعام خلالها، ولذلك يبقى الحل هو الوصول إلى وسيلة تمنح حرية تناول الطعام دون أن تسبب سمنة، وهي تخصيص ساعات للطعام.

ووفقًا لموقع "food ndtv"، أكد أخصائي التغذية العلاجية الدكتور روبالي دوتا، أن الطريقة المثالية لخسارة الوزن أو الحفاظ على الوزن الحالي دون حرمان من الطعام هي التوقف عن تناول أي طعام يحتوي على سعرات حرارية مرتفعة بعد السابعة مساءً.

وقال إن حرق الجسم للدهون الناتجة عن الأطعمة الدسمة ليلًا قليل وهذا يؤدي إلى السمنة وتراكم الدهون في مناطق متفرقة من الجسد خاصةً المعدة والأرداف، وبمجرد التوقف عن تناول الطعام بحلول السابعة مساءُ والاكتفاء بخضروات عند الشعور بالجوع فإن الجسم سيسحب دهون من المخزنة داخله لحرقها وتحويلها إلى طاقة وتغذية نفسه بها وبذلك سيفقد الإنسان الوزن.

وأضاف أن من مميزات التوقف عن الطعام منذ السابعة ليس فقط خسارة الوزن، بل هناك فوائد ثانية منها الحصول على نوم جيد لأن الإفراط في الطعام قبل النوم يسبب عسر الهضم وحرقة في المعدة وهذا يؤثر على جودة النوم أما عند تناول العشاء مبكرًا فأن الجسم يسترخي وقت النوم الطبيعي دون أية مشاكل صحية ويجعل صاحبه يستيقظ بشيطًا.

وأوضح أن الحفاظ على صحة القلب من فوائد تناول العشاء مبكرًا أيضًا؛ لأن الطعام الدسم والمالح ليلًا يتسبب في حبس الماء في الجسم وهذا يؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم الذي سيؤثر بدوره مع الوقت على الأوعية الدموية والقلب.

وأشار إلى أنه في حالة الشعور بالجوع في وقت متأخر من الليل فيمكن الاعتماد على الأطعمة منخفضة السعرات الحرارية والغنية بالبروتين لتسهيل عملية الهضم على الجسم وعدم منحه فرصة لتخزين مزيد من الدهون.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك