فيديو.. أستاذ مناعة: أوضاع كورونا في أوروبا وأمريكا تدق جرس الإنذار - بوابة الشروق
الخميس 23 سبتمبر 2021 1:46 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد محاسبة الطبيب المتهم في واقعة فيديو «السجود للكلب»؟

فيديو.. أستاذ مناعة: أوضاع كورونا في أوروبا وأمريكا تدق جرس الإنذار

هديل هلال
نشر في: السبت 31 يوليه 2021 - 10:58 م | آخر تحديث: السبت 31 يوليه 2021 - 10:58 م

قال الدكتور أشرف عقبة، رئيس أقسام المناعة والحميات بجامعة عين شمس، إن منظمة الصحة العالمية تحذر من استمرار جائحة كورونا وتزايد الإصابات على مستوى العالم، منوهًا إلى أن الإصابات المسجلة الأسبوع الماضي بلغت 4 ملايين.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «آخر النهار»، المذع عبر فضائية «النهار»، مساء السبت، أن الوضع الوبائي لـ«كوفيد - 19» مختلف من بلد إلى آخر، موضحًا أن بعض البلاد تشهد زيادة في الأعداد وأخرى تشهد انحسارًا فيها.

وذكر أن أحداث جائحة كورونا في أوروبا وأمريكا تسبق ما يحدث في مصر بحوالي شهر، محذرًا من أن ما تشهده الدول الأجنبية يدق جرس الإنذار بأهمية الحرص، خلال الفترة المقبلة.

وأشار رئيس أقسام المناعة بجامعة عين شمس، إلى أهمية الالتزام بأساليب الوقاية والتباعد الجسدي وارتداء الكمامة إلى جانب الحصول على اللقاح، لافتًا إلى أن الحصول على اللقاحات يقلل احتمالية ظهور المتحورات.

وأوضح أن اللقاحات تقلل من شدة الإصابة وتمنع الوفيات والحاجة للدخول إلى الرعاية المركزة والمستشفيات، قائلًا إن اللقاحات لا تمنع الإصابة بـ«كوفيد - 19» بنسبة 100%.

وشدد على أهمية التلقيح ضد كورونا في كل دول العالم بالتوازي مع بعضها البعض دون استحواذ، مشيرًا إلى أن نسب التلقيح ببعض الدول الإفريقية لا زالت بسيطة للغاية.

ولفت «عقبة» إلى أهمية التوزيع العادل للقاحات، مختتمًا أن منظمة الصحة العالمية تنادي بتلقيح 20% من المواطنين بحلول أوائل سبتمبر، وتغطية 40% من المواطنين باللقاح بنهاية العام الجاري.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك