عبور 180 شاحنة مساعدات و8 مصابين فلسطينيين من معبر رفح البري - بوابة الشروق
الإثنين 13 مايو 2024 9:48 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

عبور 180 شاحنة مساعدات و8 مصابين فلسطينيين من معبر رفح البري

مصطفى سنجر
نشر في: الأحد 31 ديسمبر 2023 - 11:56 ص | آخر تحديث: الأحد 31 ديسمبر 2023 - 11:57 ص

عبرت 180 شاحنة من معبر رفح البري بشمال سيناء في طريقها إلى معبري العوجة وكرم أبو سالم؛ تمهيدًا لإدخالها إلى قطاع غزة بعد الإجراءات المتبعة عن طريق معبر رفح البري بشمال سيناء.

وقال مصدر في معبر رفح البري بشمال سيناء، أن الشاحنات محملة بكميات كبيرة من المساعدات الإنسانية والإغاثية والأدوية والمستلزمات الطبية ومياه الشرب، مقدمة من مصر وعدد من الجهات لصالح قطاع غزة.

أضاف المصدر أنه يجري إدخال الشاحنات بالتنسيق بين الهلال الأحمر المصري ونظيره الفلسطيني ووكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الأونروا لتويعها على المواطنين الفلسطينيين في غزة.

وتابع المصدر أنه جار استقبال المصابين الفلسطينيين وأصحاب الجوازات الأجنبية والمصرية، موضحا أنه تم التنسيق لاستقبال عدد 8 جرحي فلسطينيين من مستشفيي ناصر والأقصى في قطاع غزة للعلاج في المستشفيات المصرية برفقة 9 مرافقين لهم.

أضاف المصدر أنه جري التنسيق أيضًا لاستقبال دفعة جديدة من الفلسطينيين العاملين في الخارج وعددهم 65 فلسطينيًا، بجانب استقبال عدد 145 من أصحاب الجوازات المصرية.

من ناحية أخرى، تستعد مدينة العريش لزيارة وفد فرنسي رفيع المستوى، حيث سيكون في استقباله خلال وصوله إلى مطار العريش الدولي اللواء محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، وعدد من القيادات، حيث سيقوم الوفد بزيارة المستشفى الفرنسي العائم في الرصيف الجديد بميناء العريش البحري.

وًاستقبل مطار العريش الدولي بشمال سيناء طائرة من دولة الإمارات العربية المتحدة الساعات الاخيرة تنقل مساعدات مقدمة للشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

وأكد مصدر في الهلال الأحمر المصري بشمال سيناء أن الطائرة الإماراتية نقلت 12.410 طن من المساعدات الطبية المخصصة للمستشفي الإماراتي في قطاع غزه.

وأضاف المصدر أنه تم تفريغ حمولة الطائرة ونقلها إلى المخازن اللوجستية؛ تمهيدا لنقلها لاحقا إلى معبر رفح البري.

وبذلك تبلغ جملة الطائرات التي وصلت إلى مطار العريش منذ بداية الأزمة 360 طائرة حملت حوالي 10.500 طن مساعدات متنوعة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك