بعد القبض عليها بتهمة التحريض ضد إسرائيل.. من هي الممثلة الفلسطينية ميساء عبدالهادي؟ - بوابة الشروق
الإثنين 13 مايو 2024 7:39 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بعد القبض عليها بتهمة التحريض ضد إسرائيل.. من هي الممثلة الفلسطينية ميساء عبدالهادي؟

بسنت الشرقاوي والشيماء أحمد فاروق
نشر في: الأربعاء 25 أكتوبر 2023 - 1:49 م | آخر تحديث: الأربعاء 25 أكتوبر 2023 - 1:49 م

ألقت شرطة الاحتلال الإسرائيلي، الإثنين الماضي، القبض على الممثلة العربية ميساء عبدالهادي، من سكان مدينة الناصرة في الداخل الفلسطيني المحتل، بعد نشرها صورة عبر حسابها على إنستجرام، اعتبرتها إسرائيل «تحريضًا وتأييدًا للإرهاب».

ومددت محكمة الصلح في الناصرة، الثلاثاء، قرار اعتقال ميساء، البالغة من العمر 37 عامًا، ثلاثة أيام، بعد اعتقالها على خلفية نشر مضامين تتعلق بالحرب على غزة.

وشاركت الفنانة الفلسطينية صورة جرافة تقتحم الأراضي الفلسطينية المحتلة، وكتبت فوقها: «تعالوا لنفعل ذلك على طريقة برلين»، وصورة أخرى لإحدى رهائن حماس معلقة عليها: «إنها مغامرة عمرها».

وعلق وزير الأمن القومي الإسرائيلي، اليميني المتطرف إيتمار بن غفير، على إلقاء القبض على ميساء، زاعمًا أنه جاء في أعقاب تحريضها على إسرائيل، لذا جرى اعتقالها وعشرات آخرين، قائلًا: «هذه رسالة واضحة لكل من يحرض».

ونشر إيتمار المتطرف صورة القبض على ميساء عبر حسابه على تويتر "إكس" وهي مقيدة اليدين وتقف تحت العلم الإسرائيلي، وعلق قائلا: "تم اعتقال عشرات المحرضين، وشرطة لواء الشمال هذه الليلة اعتقلت الممثلة والناشطة الإلكترونية ميساء عبدالهادي، من سكان مدينة الناصرة، بشبهة قيامها بالتعبير عن خطاب الكراهية عبر الإنترنت، هذه رسالة واضحة لكل من يحرض من وراء شاشة الكمبيوتر. شرطة إسرائيل ستأتي لكل واحد منكم لا تختبرونا".

* من هي ميساء عبدالهادي؟

ميساء عبد الهادي ممثلة سينمائية فلسطينية، شاركت في عروض تلفزيونية مسرحية، وهي من مواليد عام 1985 مدينة الناصرة المحتلة، وتبلغ من العمر 37 عاما، وتخرجت في معهد "فينجيت هيدروترابيا".

ومن الأعمال السينمائية التي قامت بالمشاركة فيها: "الزمن المتبقي" للمخرج أيليا سليمان، و"رجل من دون هاتف" للمخرج سامح زعبي، و"ميرال" للمخرج جوليان شنابل، كما لعبت الدور الرئيسي في فيلم "حبيبي راسك خربان" للمخرجة اللبنانية سوزان يوسف، و"المحطة المركزية"، وفيلمان قصيران بعنوان "تاكسي" و"الصندوق"، وايضا ظهرت في فيديو كليب للمغني إلياس جوليانس.

وتطول قائمة الأفلام التي شاركت فيها ميساء لتشمل فيلم "غزة مونامور"، والذي كان عرضه الأول عالميًا في مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي العام الماضي، وانطلق بعد ذلك في جولة من العروض في المهرجانات الدولية، وكان مرشح فلسطين الرسمي للمنافسة على جائزة الأوسكار لأفضل فيلم أجنبي.

وحصد الفيلم جائزة أفضل فيلم عربي بمهرجان القاهرة السينمائي الدولي، مناصفة مع فيلم "نحن من هناك" خلال الدورة 42 للمهرجان، وتقييمات الفيلم مرتفعة على منصات التقييم العالمية، (96% rotten tomatoes) و(6.8/10 IMDB).

كما شاركت ميساء في فيلم "الملاك_the angel" الذي عُرض على منصة نتفلكس العالمية، ولعبت فيه شخصية منى مروان، وهي الشخصية التي ظهرت في المسلسل الذي يحكي قصة السياسي المصري أشرف مروان من وجهة نظر إسرائيلية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك