توقيع اتفاقية تعاون بين الأكاديمية البحرية وشركة «ARI اليونانية» - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 1:07 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

توقيع اتفاقية تعاون بين الأكاديمية البحرية وشركة «ARI اليونانية»

عصام عامر
نشر في: الثلاثاء 1 مايو 2018 - 6:40 م | آخر تحديث: الثلاثاء 1 مايو 2018 - 6:40 م

وقعت الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري في الإسكندرية، برئاسة د. إسماعيل عبد الغفار، الثلاثاء، اتفاقية تعاون ثلاثية مع شركتي «ARI» اليونانية، ويمثلها راكيش باهتيا، وسما للخدمات البترولية والبحرية، ويمثلها المحاسب كمال أشرف غنيم، بمقرها في القرية الذكية.

واتفق الأطراف الثلاثة، على أن تقوم الشركتين بتوريد أجهزة المحاكيات البحرية ببرنامج الأكاديمية البحري فرع اليونان، بناءا على طلب الطرف الثاني؛ لرفع جودة التعليم ببرنامج الأكاديمية في أثينا وأًسوةً بمقرها الرئيس في الإسكندرية.

وتهدف الاتفاقية إلى تنمية وتعزيز التعاون المشترك مع دولة اليونان ممثلة في جامعاتها وشركاتها الملاحية؛ للاستفادة من الإمكانيات المشتركة بين الجانبين، وتطوير العلاقات مع الشركات الملاحية اليونانية من أجل تنمية فرص التدريب والتشغيل على ظهر السفن اليونانية، امتدادا لتوقيع بروتوكول تعاون ما بين الأكاديمية وكلية «City Unity» باليونان، التي تعد أحد أفضل الكليات الخاصة باليونان، بالإضافة إلى انتشارها ووجود فرع لها بقبرص.

وقال رئيس الأكاديمية، إن الاتفاقية تأتي استمرارًا لسلسلة الاتفاقيات مع والتعاون مع دولة اليونان، وستمتد إلى قبرص حرصًا من الأكاديمية على تقديم خدمات مميزة وتحفيز التنمية الاقتصادية المستدامة، وانطلاقًا من رغبة في تفعيل الشراكة وتسهيل نقل المعرفة والتكنولوجيا، مع وتوفير فرص التدريب بكبرى شركات الملاحة في العالم.

وأضاف أن الأكاديمية استطاعت مواكبة الإيقاع العالمي السريع في مجالات التعليم والتدريب والبحث العلمي، لافتا إلى أنه تم تحقيق خطوة غير مسبوقة في 2017، بتوقيع بروتوكول تعاون مع جامعة «City Unity» بأثينا، حيث تقدم كلية النقل البحري والتكنولوجيا، برامجها بالجامعة اليونانية، بعد أن تم اعتمادها من المجلس الأعلى للتعليم باليونان، بما يسمح للخريجين بالحصول على درجة البكالوريوس، معتمدة من أكثر من جهة دولية لتدخل بعد اعتمادها من الاتحاد الأوروبي بمجال التعليم والتدريب البحري.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك