فيديو.. الأرصاد: طقس حار نهارا في أغلب الأنحاء.. والعظمى على القاهرة 30 - بوابة الشروق
الثلاثاء 21 مايو 2024 2:17 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. الأرصاد: طقس حار نهارا في أغلب الأنحاء.. والعظمى على القاهرة 30

هديل هلال
نشر في: الأربعاء 1 مايو 2024 - 10:24 ص | آخر تحديث: الأربعاء 1 مايو 2024 - 10:24 ص

قالت الدكتورة منار غانم، عضوة المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن معظم محافظات الجمهورية تشهد استقرارًا في الأحوال الجوية، مشيرة إلى أن درجات الحرارة حول المعدلات الطبيعية لها في مثل هذا الوقت من العام.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع عبر فضائية «الأولى»، صباح الأربعاء، أن الطقس حار نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد، ومائل للحرارة على المناطق الساحلية الشمالية، وشديد الحرارة على المناطق الجنوبية، موضحة أن العظمى على القاهرة 30 درجة.

ولفتت إلى انخفاض قيم الحرارة بمجرد غياب أشعة الشمس، قائلة إن الأجواء تصبح مائلة للبرودة خاصة في فترات الليل المتأخر والصباح الباكر.

وذكرت أن نشاط الرياح في أغلب المحافظات يساعد على الإحساس بانخفاض الحرارة، لافتة إلى أن فترات الصباح الباكر تشهد تكون سحب منخفضة ومتوسطة؛ تحجب جزءًا من أشعة الشمس.

وأشارت إلى أن «الشبورة المائية على أغلب الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية هي الظاهرة الجوية المؤثرة مع استقرار الطقس»، مؤكدة أنها سرعان ما تتلاشى مع سطوع أشعة الشمس.

وناشدت المواطنين الحذر من الفرق الكبير بين درجتي الحرارة العظمى والصغرى، والقيادة بهدوء تام على أغلب الطرق مع تكون الشبورة، والمتابعة اليومية للنشرات الجوية لأن الربيع معروف بتقلباته الحادة والسريعة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك