اتفاقية عالمية في الشارقة لطباعة الكتب ونشرها حسب الطلب - بوابة الشروق
الخميس 16 مايو 2024 4:09 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

اتفاقية عالمية في الشارقة لطباعة الكتب ونشرها حسب الطلب

وكالة أنباء الإمارات
نشر في: السبت 1 يونيو 2019 - 11:17 م | آخر تحديث: السبت 1 يونيو 2019 - 11:17 م

• تهدف إلى تقديم خدمات الطباعة والبيع وتوزيع الكتب المطبوعة وفق الطلب على دور النشر والموزعين والمستهلكين
• تطرح الشركة أكثر من 16 مليون عنوان بلغات مختلفة، يمكن طباعة أي منها حسب طلب الناشر والموزع أو العميل

أبرمت مدينة الشارقة للنشر، أول مدينة حرة للنشر في العالم، اتفاقيةَ شراكة مع "لايتنينج سورس" العالمية المتخصصة في مجال طباعة الكتب وفق الطلب وتوزيعها.

وتتبع "لايتنينج سورس" مجموعة "إنجرام كونتنت"، المختصة في مجال المحتوى المعرفي والخدمات المتكاملة لدور النشر والمكتبات، والتي تتضمّن توزيع الكتب الرقمية والمطبوعة والتعليم الرقمي، معتمدة بذلك على أحدث تقنيات التكنولوجيا بغية دعم الابتكار والإبداع.

وقع الاتفاقية أحمد بن ركاض العامري رئيس هيئة الشارقة للكتاب، وشون مورين الرئيس التنفيذي لمجموعة "إنجرام كونتنت"، بحضور جون إنجرام رئيس المجموعة، وذلك في جناح الهيئة المشارك بمعرض "إكسبو أمريكا" المقام في مدينة نيويورك.

وتنصّ الاتفاقية على إنشاء شركة متخصصة في طباعة الكتب وفق الطلب، تباشر أعمالها من مدينة الشارقة للنشر تحت اسم "إنجرام لايتنينج سورس الشارقة".

وتهدف إلى تقديم خدمات الطباعة والبيع وتوزيع الكتب المطبوعة وفق الطلب على دور النشر والموزعين والمستهلكين، وباستخدام أحدث الوسائل التقنية لأول مرة على مستوى الشرق الأوسط.

وستوفّر "إنجرام لايتنج سورس الشارقة" خدمات الطباعة حسب الطلب للناشرين والمكتبيين والقراء في دولة الإمارات ومنطقة الخليج والوطن العربي، بتكلفة أقل وسرعة إنجاز تصل إلى دقائق معدودة لطباعة الكتب، مع إمكانية شحنها وتسليمها داخل وخارج الإمارات.

كما تطرح الشركة أكثر من 16 مليون عنوان بلغات مختلفة، يمكن طباعة أي منها حسب طلب الناشر والموزع أو العميل.

وأشار أحمد بن ركاض العامري إلى أن هدف هذه الاتفاقية والشراكة، يتجسّد في تحقيق رؤية الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، المتمثلة في توفير الإمارة خدمات متكاملة في صناعة الكتاب محلياً وإقليمياً، تشمل جميع الأدوات والحلول، حتى يباشر الناشرون أعمالهم بسهولة ويسر من الشارقة وإلى العالم أجمع.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك