الترجي يهزم بن قردان بثنائية في الدوري التونسي - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 11:23 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الترجي يهزم بن قردان بثنائية في الدوري التونسي

د ب أ
نشر في: الخميس 1 يونيو 2023 - 9:57 م | آخر تحديث: الخميس 1 يونيو 2023 - 9:57 م

أنعش فريق الترجي آماله في المنافسة على لقب الدوري التونسي خلال الموسم الحالي، بعدما حقق انتصارا ثمينا 2 / صفر على ضيفه اتحاد بن قردان، اليوم الخميس، في الجولة الثامنة بمجموعة التتويج للمسابقة.

وارتفع رصيد الترجي، الذي حقق فوزه الرابع في المجموعة والثاني على التوالي، رصيده إلى 17 نقطة، ليتقدم من الترتيب الخامس إلى المركز الثالث في ترتيب المجموعة.

في المقابل، توقف رصيد اتحاد بن قردان، الذي عجز عن تحقيق أي فوز بالمجموعة للمباراة الثالثة على التوالي، عند 14 نقطة في المركز الخامس.

وعجز الترجي عن هز الشباك خلال الشوط الأول من عمر المباراة، التي أقيمت على ملعب (حمادي العقربي) في ضاحية رادس، إلا أن التبديلات التي أجراها مدربه معين الشعباني، ساهمت في حصوله على النقاط الثلاث.

وجاء هدفا المباراة بواسطة البديلان أنيس البدري وفاروق الميموني في الدقيقتين 79 و86 على الترتيب، ليقودا الفريق الملقب بـ(شيخ الأندية التونسية) للتشبث بحظوظه في الفوز بالبطولة هذا الموسم، لاسيما في ظل ابتعاده بفارق 3 نقاط فقط خلف النجم الساحلي (المتصدر)، وذلك قبل 5 مراحل على نهاية الموسم.

ويأتي هذا الفوز، ليعيد الترجي البسمة لوجوه جماهيره، التي شعرت بخيبة أمل كبيرة، عقب فشل الفريق في الفوز ببطولة كأس تونس هذا الموسم، عقب خسارته المفاجئة صفر / 1 أمام الأولمبي الباجي في المباراة النهائية للمسابقة، يوم الأحد الماضي.

وبدأت المباراة باستحواذ متوقع على الكرة من جانب الترجي، المدعم بمؤازرة عاملي الأرض والجمهور، غير أن اتحاد بن قردان كاد أن يفتتح التسجيل بهدف مباغت في الدقيقة السادسة عن طريق جوهر بن حسن، الذي سدد كرة خادعة من ركلة حرة مباشرة، ارتطمت في العارضة.

اكتسب بن قردان الثقة بعد ضياع فرصة بن حسن، وسدد فخري العوجي من على يمين منطقة الجزاء في الدقيقة 11، لكن محمد صدقي الدبشي، حارس مرمى الترجي، تصدى للكرة بنجاح.

استشعر لاعبو الترجي الحرج، وفرضوا سيطرتهم على مجريات الأمور، وقاد محمد فيصل بوزريق هجمة لأصحاب الأرض في الدقيقة 19، حيث أرسل تمريرة عرضية زاحفة من الناحية اليمنى، قابلها محمد علي بن رمضان بتسديدة مباشرة من داخل المنطقة، لكن الكرة اصطدمت في الدفاع.

ولم تمر سوى دقيقتين، حتى سدد بن رمضان تسديدة زاحفة من داخل المنطقة، واضعا الكرة على يمين أحمد العبيدي، حارس مرمى اتحاد بن قردان، الذي أبعد الكرة بصعوبة بالغة.

وحصل الترجي على ركلة حرة من الناحية اليسرى في الدقيقة 24، نفذها بن رمضان عرضية، فشل الدفاع في إبعادها لتتهيأ الكرة أمام محمد أمين توجاي، الذي سدد ضربة رأس وهو بمواجهة المرمى مباشرة، لكنه وضعها فوق العارضة.

واصل الترجي امتلاكه للكرة ولكن بلا فاعلية على المرمى، فيما أضاع رفيق الكامرجي فرصة محققة لبن قردان في الدقيقة 41، عندما تلقى تمريرة عرضية من الناحية اليمنى، ليسدد مباشرة من داخل المنطقة، لكنه أطاح بالكرة فوق العارضة، لينتهي الشوط الأول بالتعادل بدون أهداف.

بدأ الشوط الثاني بهجوم من الترجي، الذي حصل على ركلة حرة بالقرب من منطقة الجزاء في الدقيقة 50 نفذها محمد علي بن رمضان، لكنه وضع الكرة في الحائط البشري.

وعاد بن رمضان للتسديد من جديد عبر ركلة حرة مباشرة في الدقيقة 52، كان لها العبيدي بالمرصاد.

وانطلق محمد علي بن حمودة بالكرة من منتصف الملعب حتى وصل بها لمنطقة الجزاء قبل أن يسقط على الأرض، ليطالب لاعبو الترجي بالحصول على ركلة جزاء، لكن حكم اللقاء أشار لاستمرار اللعب.

وعاد بن رمضان لتهديد مرمى بن قردان مجددا في الدقيقة 57، عبر ضربة رأس تصدى لها العبيدي، قبل أن يسدد بن حمودة ضربة رأس أخرى في الدقيقة 60، علت العارضة.

حاول الترجي اللجوء لسلاح التسديدات بعيدة المدى في ظل التكتل الدفاعي لبن قردان، وسدد بن رمضان من خارج المنطقة في الدقيقة 68 ولكن الكرة مرت فوق العارضة.

وترجم الترجي سيطرته على اللقاء، بعدما أحرز أنيس البدري، الذي دخل إلى أرض الملعب قادما من مقاعد البدلاء، هدفا لأصحاب الأرض في الدقيقة 79.

وتسلم البدري تمريرة عرضية زاحفة من الجانب الأيسر بواسطة (البديل) فاروق الميموني، ليسدد مباشرة بيسراه من داخل المنطقة، في حراسة دفاع بن قردان، واضعا الكرة على يسار العبيدي، الذي اكتفى بالنظر لها وهي تعانق شباكه.

وقضى الترجي على آمال بن قردان في إدراك التعادل، بعدما أضاف الميموني الهدف الثاني في الدقيقة 86.

وتابع الميموني تمريرة عرضية زاحفة من الناحية اليمنى عن طريق حمدو الهوني، ليسدد مباشرة وهو على بعد خطوات قليلة من المرمى، واضعا الكرة على يمين العبيدي وتحتضن الشباك، ليطلق بعدها حكم المباراة صافرة النهاية معلنا فوز الترجي بثنائية نظيفة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك