وزير الصناعة يضع حجر أساس شركة سوميتومو لصناعة ضفائر السيارات - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 10:43 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير الصناعة يضع حجر أساس شركة سوميتومو لصناعة ضفائر السيارات

فاطمة علي
نشر في: الخميس 1 يونيو 2023 - 2:08 م | آخر تحديث: الخميس 1 يونيو 2023 - 2:50 م


وضع المهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة، حجر أساس شركة سوميتومو اليابانية، وهي واحدة من كبرى الشركات المصنعة للضفائر الكهربائية للسيارات في العالم.

وقال وزير التجارة والصناعة، إن المصنع يمثل خطوة جديدة في مسيرة النجاح التي سطرتها شركة سوميتومو إلكتريك إيجيبت منذ نشأتها في مصر، منوهًا بأن الشركة من أكبر الشركات العالمية المصنعة في مصر، وتمتلك 8 مصانع في بورسعيد و6 أكتوبر والعاشر من رمضان ويعمل بها 12 ألف موظف.

وأوضح الوزير، أن الشركة تصدر منتجات بنحو 200 مليون يورو، لافتًا إلى أن الحكومة تفخر بأن هذا المصنع الذي تنشئه الشركة يعد أكبر مصنع لها على مستوى العالم لإنتاج ضفائر السيارات الكهربائية للسيارات والمركبات بكافة أنواعها وسيكون على مساحة 150 ألف متر؛ ما يؤكد قدرة مصر على اجتذاب كبريات الشركة العالمية للاستثمار في السوق المصري.

وتوقع وزير التجارة والصناعة أن يلبي المصنع احتياجات السوق المحلي ويصدر منتجاته لمختلف الأسواق الأوروبية والأمريكية، حيث يضم مركز تدريب متكامل يتكون من مدرسة فنية ومنهج موضوع بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم.

وتستهدف الشركة تصدير منتجاتها إلى الشركات العالمية المصنعة للسيارات بأوروبا والشرق الأوسط، فيما يوفر المصنع نحو 12 الف فرصة عمل جديدة.

وأكد حسام هيبة رئيس الهيئة العامة للاستثمار، على توجيه الدعم والتسهيلات للشركة باعتبارها واحدة من أهم شركاء الحكومة في تنفيذ استراتيجية تعميق صناعة السيارات وتحويل مصر إلى محطة رئيسية في سلاسل الإمداد العالمية.

وأكد رئيس الهيئة العامة للاستثمار، على حرص الهيئة العامة للاستثمار على تقديم كافة التيسيرات للشركة خاصةً أنها تدعم الاقتصاد المصري عبر توفير فرص العمل ونقل التكنولوجيا وزيادة الصادرات، مشيرًا إلى ما تتمتع به مصر من مقومات استثمارية كبيرة وفرص واعدة بمختلف القطاعات بما فيها قطاع صناعة السيارات.

من جانبه، قال أحمد مجدي العضو المنتدب لشركة سوميتومو إيجيبت، إن الشركة واحدة من أكبر الشركات المصنعة للضفائر الكهربائية في العالم، وهي متواجدة في مصر منذ عام 2011، وبنت أول مصنع لها في محافظة بورسعيد، وكانت تستهدف الوصول لـ3 آلاف عامل كحد أقصى خلال 10 سنوات.

وأكد العضو المنتدب لشركة سوميتومو إيجيبت، أن الدعم والاهتمام الحكومي الذي حصلت عليه الشركة خلال الفترة من 2016 وحتى 2019 كان غير مسبوق وساهم في الخروج من مصنع ببورسعيد لـ5 مصانع ببورسعيد ومصنعين في مدينة السادس من أكتوبر، ومصنع في العاشر من رمضان، وتوفير 12 ألف فرصة عمل.

وذكر أن الدولة كرمت الشركة خلال الشهر الماضي كأكبر مصدر منطقة حرة في الجمهورية، موضحًا أن هناك إصرار من الحكومة المصرية لتغيير شكل الصناعة في مصر.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك