«البحوث الإسلامية»: دورات تدريبية لوعاظ الأزهر للرد على الشبهات - بوابة الشروق
الأحد 19 مايو 2024 2:43 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«البحوث الإسلامية»: دورات تدريبية لوعاظ الأزهر للرد على الشبهات

كتب- محمد عنتر:
نشر في: السبت 1 يوليه 2017 - 3:30 م | آخر تحديث: السبت 1 يوليه 2017 - 3:30 م

قال الدكتور محيي الدين عفيفي، الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية، إن المجمع سينظم دورات تدريبية بدءًا من اليوم الأحد، لوعاظ الأزهر الشريف في مختلف المراكز التدريبية على مستوى الجمهورية، وذلك في إطار الجهود المستمرة للمجمع لتدريب وتأهيل الوعاظ للقيام بدورهم الميداني في الرد على الشبهات وتصحيح المفاهيم المغلوطة عن الإسلام وحماية الشباب من استقطاب جماعات العنف والإرهاب.

وأضاف عفيفي، في تصريحات له اليوم، أن الدورات ستعقد في مراكز التدريب بأسيوط والإسكندرية والعاشر من رمضان ومدينة البعوث الإسلامية بالقاهرة، ويحاضر فيها نخبة متميزة من أساتذة جامعة الأزهر في مختلف التخصصات الشرعية.

وأشار عفيفي، إلى أن أهمية الدورة تتمثل فيما تقدمه للوعاظ من مناقشة العديد من القضايا الجدلية ووضع رؤية واضحة في كثير من المسائل المختلف عليها، وبيان ضوابط فهم النص القرآني والنص النبوي.

أوضح عفيفي، أن التدريب يستهدف رفع درجة تأهيل وعاظ الأزهر فيما يتعلق بفهم القضايا المعاصرة وكيفية استخدام الوسائل والأساليب الحديثة في عرض هذه القضايا ومراعاة واقع الناس ومخاطبتهم بالأسلوب الذي يتناسب معهم، كما يستهدف التدريب أيضاً التركيز على عملية التواصل مع الشباب بالطريقة التي تناسبهم ومن خلال الإفادة من وسائل التواصل الاجتماعي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك