القوائم الأولية لانتخابات «الأطباء»: 21 مرشحا لمقعد النقيب - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 10:22 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

القوائم الأولية لانتخابات «الأطباء»: 21 مرشحا لمقعد النقيب

محمد فتحي
نشر في: الإثنين 1 يوليه 2019 - 12:15 م | آخر تحديث: الإثنين 1 يوليه 2019 - 12:15 م

أغلقت النقابة العامة للأطباء، أمس الأحد، غلق باب الترشح لانتخابات التجديد النصفى لمجلس النقابة العامة والنقابات الفرعية، ومقعد النقيب العام والنقباء الفرعيين المقرر إجراؤها في 11 أكتوبر المقبل، وذلك بعد انتهاء مدة فتح باب الترشح الذي بدأ في 20 يونيو الماضى.

وقالت النقابة فى بيان اليوم الاثنين، إن اللجنة المشرفة على تلقي طلبات الترشح استقبلت المرشحين على مدار الأيام الماضية منذ التاسعة صباحا وحتى التاسعة مساء، بما فى ذلك أيام الإجازات والعطلات الرسمية.

وأشارت النقابة إلى أن عدد المرشحين على مقعد النقيب العام للأطباء بلغ 21 مرشحا، وعلى مستوى النقابة العامة فوق السن تقدم 48 مرشحا، وعلى مستوى النقابة العامة أقل من 15 سنة تقدم 30 مرشحا.

وتابعت: "على المستوى القطاعات كانت أعداد المرشحين كالتالى؛ قطاع القاهرة أكثر من 15 سنة تقدم 16 مرشحا، وقطاع شمال الصعيد أكثر من 15 سنة تقدم 12 مرشحا، وقطاع جنوب الصعيد أقل من 15 سنة تقدم 4 مرشحين، وقطاع غرب الدلتا أقل من 15 سنة تقدم 4 مرشحين، وقطاع شرق الدلتا أقل من 15 سنة تقدم 7 مرشحين، وقطاع وسط الدلتا أقل من 15 سنة تقدم 6 مرشحين".

وذكرت النقابة أن قوائم المرشحين السالف ذكرها ليست نهائية حيث سيتم فتح باب الطعون على المرشحين فى الفترة من 10 يوليو حتى 14 يوليو الجاري، مشيرة إلى أنه سيتم إعلان نتيجة الطعون وأسماء المرشحين في 24 يوليو الجاري، ثم فتح باب التنازلات ابتدءا من 25 يوليو وحتي 29 من الشهر ذاته، ثم إعلان القائمة النهائية فى 8 أغسطس المقبل.

تأتى انتخابات التجديد النصفى للنقابة، بعد انتهاء مدة نصف الأعضاء والنقيب العام، والنقباء الفرعيين.

وبالنسبة للنقابة العامة، من المقرر الترشح على 12 مقعدا؛ منها 6 مقاعد على مستوى الجمهورية، و6 مقاعد على مستوى المناطق الجغرافية، بالإضافة إلى النقيب العام.

وفى المحافظات، يفتح باب الترشح على 4 مقاعد بالإضافة إلى النقيب الفرعي، ما عدا نقابة أطباء القاهرة، حيث تتم المنافسة فيها على 8 مقاعد بالإضافة إلى النقيب الفرعي، وفي الإسكندرية يتم المنافسة على 6 مقاعد بالإضافة إلى النقيب الفرعى.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك