مصادر بـ«السكة الحديد»: الانتهاء من العروض الفنية والمالية لتنفيذ البوابات الإلكترونية قريبا - بوابة الشروق
السبت 24 أكتوبر 2020 10:21 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تساهم تعديلات قانون العقوبات الجديدة لتجريم التنمر في وقف وقائع الإساءة والإهانة في الشارع المصري؟

مصادر بـ«السكة الحديد»: الانتهاء من العروض الفنية والمالية لتنفيذ البوابات الإلكترونية قريبا

أحمد سعداوي
نشر في: السبت 1 أغسطس 2020 - 11:18 ص | آخر تحديث: السبت 1 أغسطس 2020 - 12:38 م

البداية من رمسيس والجيزة والإسكندرية وسيدي جابر وإتمام 20 محطة قبل نهاية 2020
كشفت مصادر مسؤول بالهيئة القومية لسكك حديد مصر، عن قرب الانتهاء من التقييم الفني والمالي للعروض المقدمة من الشركات لتنفيذ مشروع تركيب بوابات إلكترونية عند مداخل محطات السكة الحديد مماثلة لما يتم العمل به في مترو الأنفاق.

وقالت المصادر، إن الهيئة تستهدف تنظيم دخول الركاب إلى محطات السكة الحديد واستقلال القطارات بموجب التذكرة قبل السفر للقضاء على ظاهرة التسرب من دفع التذاكر وتعويض الخسائر التي تتكبدها هيئة السكة الحديد.

وأوضحت المصادر أنه خلال الأيام المقبلة ستعلن الهيئة عن التعاقد مع الشركة الفائزة بتنفيذ المشروع وفقًا لأفضل العروض الفنية والمالية المقدمة، مشيرة إلى أن المشروع سيتم تنفيذه في 4 محطات رئيسة كمرحلة أولى هي القاهرة والجيزة وسيدي جابر والإسكندرية، باعتبارها الأكثر كثافة ركاب على مستوى محطات الجمهورية.

وتابعت المصادر أن الهيئة تخطط لتركيب البوابات الإلكترونية على باقى المحطات تباعا، بحيث يتم الانتهاء من تركيب بوابات على مداخل ومخارج أرصفة كافة المحطات الرئيسة والتى تقدر بـ20 محطة قبل نهاية 2020.

ولفت المصادر إلى أن وزير النقل كامل الوزير، يولي هذا المشروع اهتمامًا كبيرًا لحوكمة دخول المحطات بالتذاكر بما يساهم في زيادة العائد المادي لهيئة السكك الحديدية، وتحسين مستوى الخدمة المقدمة وتعزيز الميزة التنافسية لمنظومة النقل، حيث تعتزم الهيئة شراء 300 بوابة إلكترونية خلال المناقصة التى تخطط لطرحها قريبا.

وألمحت إلى أن عبور البوابات الإلكترونية سيكون من خلال تذاكر الركوب المميزة والمكيفة المحجوزة من شبابيك التذاكر أو الموقع الإلكتروني للهيئة، بالإضافة إلى البطاقات الائتمانية التي يتم خصم قيمة الرحلة منها مباشرة بدون شراء تذاكر من شبابيك الحجز بالمحطات، لافتة إلى أنه سيتم خصم قيمة الرحلة من البطاقة الائتمانية من خلال تسجيل الدخول والخروج كما هو متبع في مترو الأنفاق.

وذكرت المصادر، أن البوابات التى سيتم شراؤها وتركيبها على مداخل أرصفة المحطات ستتمتع بتكنولوجيا تسمح لها قراءة بيانات التذاكر المكيفة والعادية معا بما يسمح فقط لحاملى التذاكر بعبور هذه البوابات.

وأكدت أنه لن يتم الاستغناء عن الكمسارية في داخل القطارات لحين اكتمال تركيب بوابات الدخول والخروج بجميع المحطات على مستوى الجمهورية، والتنسيق التام مع شرطة النقل والمواصلات لإحكام القبضة على المحطات لمنع "تزويغ" الركاب.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك