وزيرة التضامن: يجب أن نستفيد من حكمة المسنين وعطائهم - بوابة الشروق
الجمعة 30 أكتوبر 2020 12:00 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تساهم تعديلات قانون العقوبات الجديدة لتجريم التنمر في وقف وقائع الإساءة والإهانة في الشارع المصري؟

وزيرة التضامن: يجب أن نستفيد من حكمة المسنين وعطائهم

هديل هلال
نشر في: الخميس 1 أكتوبر 2020 - 8:37 م | آخر تحديث: الخميس 1 أكتوبر 2020 - 8:37 م

قالت الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، إن كبار السن كرامة مصر في أكثر من موقع خارج الدولة أو داخلها، مشيرة إلى أنهم خرجوا من فترة الخدمة العملية وبدأوا فترة أخرى من العطاء من الممكن أن تستثمر الدولة فيها.

وأضافت القباج، خلال لقاء لبرنامج «الحقيقة»، الذي تقدمه الإعلامية آية عبدالرحمن عبر فضائية «إكسترا نيوز»، مساء الخميس، أن المسنين بهم طاقات لا تُبذل الجهود الكافية لاكتشافها، معقبة: «يجب أن نستفيد من حكمتهم وعطائهم ومازال في قلوبهم ربيع الحياة».

وأشارت إلى إعفاء المسنين فوق الـ70 عامًا بشكل كامل من تكلفة المواصلات العامة كالسكة الحديد والمترو وأتوبيسات النقل العامة، قائلة إن الوزارة بالتنسيق مع الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي اتخذت قرارًا بتوصيل المعاشات للمنازل لأصحاب المعاشات البالغ عمرهم 80 عامًا فأكثر.

ولفتت وزيرة التضامن الاجتماعي إلى أن القرارات السابقة تتزامن مع أعياد النصر والكرامة والعزة لانتصارات شهر أكتوبر، مضيفة: «المسنون توقفوا عن العمل لكن لديهم الكثير للعطاء ونفتح الأبواب لهم ونتيح الفرصة لخدمة مصر بشكل أكبر».

وقررت الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، زيادة الدعم لبرنامج المساعدات كرامة ١٠٠ جنيه خلال شهر أكتوبر لما يقرب من ٤٠٩ آلاف مواطن لمن يزيد عمرهم على ٦٥ عاماً، بتكلفة إجمالية تصل لـ٤١ مليون جنيه، وذلك في إطار اليوم العالمي للمسنين.

وأضافت الوزيرة أن زيادة الدعم خلال الشهر الجاري فقط، ليزيد لـ٥٥٠ جنيها بدلا من ٤٥٠ جنيها؛ حيث يحصل على هذه الزيادة من يحصل على دعم كرامة ومعاش الضمان الاجتماعي، مشددة على أن هذه الزيادة سيتم إضافتها يوم ١٥ أكتوبر الجاري، مؤكدة أن القيادة السياسية تهدف لدعم كبار السن بكافة السبل ولا تدخر جهدا في تلبية جميع احتياجاتهم؛ حيث تحصل هذه الفئة على كافة أشكال الدعم والتي تشمل التأمين الصحي والتموين والدعم النقدي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك