منظمة حقوقية: إسرائيل تستهدف منظمات حقوق الإنسان في الأراضي الفلسطينية لتقييد أنشطتها - بوابة الشروق
السبت 31 أكتوبر 2020 11:50 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تساهم تعديلات قانون العقوبات الجديدة لتجريم التنمر في وقف وقائع الإساءة والإهانة في الشارع المصري؟

منظمة حقوقية: إسرائيل تستهدف منظمات حقوق الإنسان في الأراضي الفلسطينية لتقييد أنشطتها

علم إسرائيل
علم إسرائيل
(د ب أ)
نشر في: الخميس 1 أكتوبر 2020 - 2:16 م | آخر تحديث: الخميس 1 أكتوبر 2020 - 2:16 م

اتهمت منظمة حقوقية اليوم الخميس، إسرائيل باستهداف منظمات حقوق الإنسان في الأراضي الفلسطينية بهدف تقييد أنشطتها.

وأعرب المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان، في بيان تلقت وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) نسخة منه، عن قلقه البالغ إزاء تصاعد "الانتهاكات" الإسرائيلية بحق المنظمات الحقوقية والمدافعين عن حقوق الإنسان في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وذكر المرصد الأورومتوسطي أن ذلك يتم "في ظل غياب لأي تحرك جاد من المجتمع الدولي للتصدي لتلك الانتهاكات، وإنهاء سياسة الإفلات من العقاب".

وقال المرصد إنه قدم بيانا مشتركا مع "المعهد الدولي للحقوق" خلال الدورة 45 لمجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، يستعرض فيها نماذج لـ "الاعتداءات" الإسرائيلية على المدافعين عن حقوق الإنسان في الأراضي الفلسطينية.

وذكر البيان أن المرصد الأورومتوسطي ورئيسه رامي عبده وبعض العاملين فيه يتعرضون بشكل مستمر لمضايقات إسرائيلية ويشمل ذلك حملات تشويه، وقيودا على العمل والحركة.

وأشار البيان إلى منع السلطات الإسرائيلية منذ سبتمبر 2019، الناشط في منظمة العفو الدولية "ليث أبو زياد" من مرافقة والدته إلى القدس الشرقية حيث تتلقى العلاج الكيميائي للسرطان، متذرعًا بـ"أسباب أمنية" غير معلنة، وعادة ما تكون تلك الأسباب مجرد انتقام لنشاطه في توثيق "الانتهاكات" الإسرائيلية.

ودعا البيان المجتمع الدولي إلى "تحدي السياسة الإسرائيلية الممنهجة في إخضاع الأصوات المنتقدة لممارساتها وانتهاكاتها في الأراضي الفلسطينية، والعمل على دعم وجود تلك المنظمات لضمان استمرار رصد وتوثيق الانتهاكات الإسرائيلية بما يسهم في مساءلة ومحاسبة إسرائيل على تلك الانتهاكات".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك