التنمية المحلية: الشروع فى البناء فعليا شرط استئناف صاحب الرخصة للتشييد - بوابة الشروق
الجمعة 30 أكتوبر 2020 6:26 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تساهم تعديلات قانون العقوبات الجديدة لتجريم التنمر في وقف وقائع الإساءة والإهانة في الشارع المصري؟

التنمية المحلية: الشروع فى البناء فعليا شرط استئناف صاحب الرخصة للتشييد

شريف حربى ومحمد عبدالناصر:
نشر في: الخميس 1 أكتوبر 2020 - 3:19 م | آخر تحديث: الخميس 1 أكتوبر 2020 - 3:19 م

القاهرة تستقبل 68 ألف طلب تصالح.. ونائب «المنطقة الجنوبية»: نسبة إقبال المواطنين فى تزايد
قال المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية، خالد قاسم، إنه من شروط استئناف البناء والتشطيب للحاصلين على تراخيص بناء العقارات حتى 4 أدوار: أن يكون صاحب الترخيص شرع بالفعل فى البناء، بالإضافة إلى امتلاكه رخصة بناء صادرة بالفعل، وأن هذا البناء الذى سيتم استكماله لن يتجاوز الدور الرابع.
وأضاف قاسم، فى تصريح لـ«الشروق»، أن سماح الحكومة باستئناف البناء حتى 4 أدوار بمثابة عودة جزئية لحركة البناء ولكن لفئة معينة وهى التى ينطبق عليها الشروط الثلاثة، ما سينتج عنه آثار إيجابية على صناعات ومستلزمات البناء فى عواصم المحافظات والمدن الرئيسية.
ومن جهته، أكد السكرتير العام المساعد لمحافظة القاهرة، إبراهيم عوض، أن جميع أجهزة الدولة تعمل على قدم وساق للانتهاء من ملف مخالفات البناء بهدف القضاء على ظاهرة البناء العشوائى التى تشكل خطرًا كبيرًا على قاطنيها نظرًا لعدم مطابقتها للسلامة الإنشائية أو بنائها بطريقة غير قانونية، موضحًا أن المحافظة استقبلت نحو 68 ألف طلب تصالح من المواطنين حتى الآن.
وأشار عوض فى تصريحات لـ«الشروق»، إلى أنه تم زيادة عدد الموظفين العاملين بالمراكز التكنولوجية لتتمكن من استقبال جميع طلبات التصالح على مدار اليوم بشكل يسير، مطالبًا المواطنين بسرعة التوجه إلى الأحياء التابعة لها لتقنين أوضاعهم فى مخالفات البناء.
وتابع: «أن عملية استقبال الطلبات داخل المراكز التكنولوجية تسير بانتظام، وسط إجراءات احترازية مشددة، تجنبًا لتفشى جائحة «كورونا»، مضيفا: «أن الفترة المقبلة ستشهد تطورات كبيرة فى ذلك الملف الشائك الذى نعانى منه كثيرًا».
إلى ذلك أكدت نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، جيهان عبدالمنعم، انتظام سير عملية تقديم طلبات التصالح على مخالفات البناء بأحياء المنطقة الجنوبية، لافتة إلى أنه تم تذليل أى عقبات من شأنها تعطيل أو تأخير تقديم الطلبات، موضحة أن نسبة إقبال المواطنين فى تزايد مستمر، وأنه تم تسهيل الإجراءات وتوفير عدد إضافى من الموظفين لاستقبال أكبر عدد ممكن من المواطنين، فضلًا عن توفير المقاعد وزيادة التهوية بالمراكز التكنولوجية بالأحياء التابعة.
ولفتت عبدالمنعم، فى تصريحات لـ«الشروق»، إلى توجيه رئيس حى حلوان وسكرتير الحى، باستمرار تواجدهم داخل المركز التكنولوجى ومتابعة الموظفين القائمين على استقبال الطلبات، فضلًا عن التوجيه بجلوس اثنين من الموظفين على كل شباك للتسهيل على المواطن، بجانب التوجيه بتخصيص شباك لتلقى استفسارات المواطنين والإجابة عليها.
واستطردت: أنه تم توجيه رئيس حى المعصرة، هانى محروس، بالمرور والتواصل مع المواطنين ومعرفة ما يعرقل إجراءات تقديم الطلبات الخاصة بهم، مع ضرورة فحص المستندات المقدمة بالإضافة إلى زيادة عدد الموظفين المكلفين باستقبال واستلام طلبات التصالح، لافتة إلى مطالبة رئيس حى طره، محمد المجبر، بضرورة توفير مناخ آمن للمواطنين مع تقديم خدمة على أعلى مستوى، مع حل مشكلة الصرف الصحى بمنطقة أرض الجمعية والتى تتسبب فى معاناة للمواطنين لانخفاض مستوى الأرض.
وتابعت: «تم أيضا التوجيه بضرورة القيام بأعمال المتابعة لأعمدة الإنارة بجميع شوارع الحى وأمام محطة طرة البلد، وطريق مصر حلوان، ليتمتع المواطن بشوارع مضيئة ليلًا وآمنة»، لافتة إلى التوجيه بضرورة تحرير محضر لمراجعة قرار ترخيص مستشفى عام لخدمة سكان منطقة حى طره، والتى وضع لها حجر الأساس منذ عام 2014».
وقالت: «إنه تم التنسيق مع وحدة تطوير العشوائيات لإعادة استكمال وإصلاح السور والعقارات الواقعة بمنطقة المدبح بحى طرة، لما يشكله من خطورة على أهالى المنطقة»، مضيفة: «أنه تم التنسيق مع صندوق تطوير العشوائيات للبدء فى إجراءات الإصلاح فى أقرب وقت ممكن».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك