بالفيديو.. تجهيزات أمنية غير مسبوقة استعدادًا لمحاكمة «مرسي» - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 1:28 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بالفيديو.. تجهيزات أمنية غير مسبوقة استعدادًا لمحاكمة «مرسي»

بوابة الشروق
نشر في: الجمعة 1 نوفمبر 2013 - 9:57 ص | آخر تحديث: الجمعة 1 نوفمبر 2013 - 10:20 ص

اتخذت وزارة الداخلية إجراءات أمنية مكثفة لمنطقة طرة، استعدادًا لمحاكمة الرئيس المعزول محمد مرسي، والمزمع عقدها يوم الاثنين المقبل بمعهد أمناء الشرطة بطرة.

ومن المقرر، أن تعتمد الخطة التي نشرتها قناة العربية في فيديو نشرته، الجمعة، على انتشار القوات الخاصة ووحدات من مكافحة المفرقعات في محيط السجن، وتمشيط منطقة سجن طرة والمنطقة المحيطة بها لضمان سلامتها.

وتتضمن الخطة؛ تأمين نقل مرسي من مقر احتجازه الجبري إلى مهبط الطائرة بسجن طرة، ومنه إلى مقر المحاكمة بمعهد أمناء الشرطة عبر باب داخلي، بالإضافة إلى تأمين قاعة المحاكمة من الداخل، وإغلاق شارع طرة تمامًا من الجانبين، سواء من جانب طريق الأوتوستراد أو من جانب طريق الكورنيش، والسماح بدخول الإعلاميين وهيئة الدفاع فقط مع وضع بوابات إلكترونية على بداية الشارع من الجانبين لتفتيش الوافدين.

ومن جانبها، ستدفع قوات الشرطة بـ40 مدرعة تابعة و1500 شرطي، بالإضافة إلى قوات الجيش، مع انتشار فرق البحث الجنائي والكلاب البوليسية للكشف عن المتفجرات.

ومن المقرر، أن تقوم القوات المسلحة بالدفع بطائرات هليكوبتر لرصد أي تحركات أو أي تظاهرات لأنصار المعزول، بالإضافة إلى طائرات مجهزة لإنزال الجنود فوريًا لتفادي أي أعمال عنف محتملة.

وكان اللواء محمد إبراهيم، وزير الداخلية، قد اعتمد خطة تأمين المحاكمة، والتي سيشترك بها أكثر من 20 ألف ضابط ومجند من مختلف قطاعات الوزارة، اعتبارًا من السبت المقبل، قبل المحاكمة بيومين.

يذكر أن، النائب العام المستشار هشام بركات، أمر بإحالة كل من الرئيس المعزول محمد مرسي، وعصام العريان نائب رئيس حزب الحرية والعدالة، ومحمد البلتاجي القيادي بتنظيم الإخوان، إلى محكمة جنايات القاهرة؛ وذلك بعد أن وجهت النيابة العامة لهم تهم ارتكاب أحداث قصر الاتحادية التي وقعت في 5 ديسمبر 2012، وأسفرت عن سقوط قتلى ومصابين أمام القصر الجمهوري.

 

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك