سد النهضة.. متحدث الرئاسة: لسنا ضد الخير لإثيوبيا ولكن ليس على حساب أمننا المائي - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 6:24 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

سد النهضة.. متحدث الرئاسة: لسنا ضد الخير لإثيوبيا ولكن ليس على حساب أمننا المائي

هديل هلال
نشر في: الثلاثاء 1 نوفمبر 2022 - 11:35 م | آخر تحديث: الثلاثاء 1 نوفمبر 2022 - 11:35 م
قال السفير بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، إن تركيز الرئيس عبدالفتاح السيسي، في ملف سد النهضة، مرتبط بتطبيق القانون الدولي، الذي يفيد بأهمية الوصول لاتفاق بين الأطراف ينظم عملية الملء والتشغيل لسد النهضة.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «على مسؤوليتي»، الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الثلاثاء، أن الـ11 عامًا الماضية، شهدت إجراء مفاوضات مضنية مع الجانب الإثيوبي، دون التوصل إلى الاتفاق الذي نادت به مصر والسودان.

وتابع: «12 و11 عامًا مدة طويلة، كل ما تطلبه مصر الدعم الدولي المركز لجهودها والدعم العربي، لتنفيذ القانون الدولي، وليس أكثر من هذا، فالمواد والعرف والقواعد الدولية تنظم حركة الأنهار العابرة للحدود، والتي تشترك فيها دول عديدة».

واستطرد المتحدث باسم رئاسة الجمهورية: «مصر تطلب تطبيق القانون الذي يحدد أهمية الوصول إلى اتفاق بين الأطراف، ينظم عملية التشغيل والملء، مصر ليست ضد أي تنمية أو خير لأي دولة، ولكن ليس على حساب الأمن المائي الخاص بها».

والتقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، مع أنطونيو جوتيريش، الأمين العام للأمم المتحدة، وذلك على هامش أعمال القمة العربية في الجزائر.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس أعرب عن ترحيبه بلقاء سكرتير عام الأمم المتحدة، مؤكداً حرص مصر على مواصلة تعزيز التعاون مع مؤسسات الأمم المتحدة في مختلف المجالات، لدعم السلم والأمن الدوليين، وكذا التنسيق مع المنظمة الأممية لتعزيز دورها الأساسي في معالجة القضايا ذات الأولوية للدول النامية.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك