الصمت الانتخابي يخيم على الوايلي والظاهر - بوابة الشروق
الثلاثاء 30 أبريل 2024 5:17 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الصمت الانتخابي يخيم على الوايلي والظاهر

تصوير - هبة الخولي
تصوير - هبة الخولي
كتب: أحمد عبدالحليم
نشر في: الثلاثاء 1 ديسمبر 2015 - 1:38 م | آخر تحديث: الثلاثاء 1 ديسمبر 2015 - 1:38 م

فتحت اللجان الانتخابية في دائرة الظاهر والوايلي أبوابها أمام الناخبين في أول أيام الإعادة من المرحلة الثانية للانتخابات النيابية 2015، وسط إقبال أقل من المتوسط من الناخبين.

وأشرفت قوات من الجيش والشرطة على تأمين اللجان الانتخابية والشوارع المحيطة بها، في الدائرة التي يشهد مقعدها الوحيد صراعًا سياسيًا حادًا بين طرفي جولة الإعادة شيرين أحمد فؤاد، ومحمد أبو حامد، وأنصارهما، متنافسين على أكثر من 180 ألف صوت بالدائرة.

وحصل أبو حامد على المركز الأول في سباق الناخبين بأكثر من 13 ألفًا و300 صوت، تلاه أحمد فؤاد بأكثر 7 ألاف و500 صوت، فيما أعلن مرشحو الوايلي والظاهر ممن خسروا الجولة الأولى تكتلهم ودعمهم الكامل واندماج حملاتهم الانتخابية لحملة فؤاد ضد أبو حامد، لأسباب تتعلق بكون أبو حامد ليس من أبناء الدائرة، وأنه محسوب على الكنيسة القبطية التي تقع بالدائرة، وأنه وصل للإعادة على أساس طائفي، بأصوات الأقباط، فيما رد أبو حامد عليهم، بأنهم يحاولون إعادة بعث الحزب الوطني المنحل، على حد قولهم.

وعلى الرغم من زيادة سخونة التحركات والتربيطات الانتخابية والمسيرات التي نظمها المرشحون الخاسرون متضامنا مع شيرين أحمد فؤاد ضد أبو حامد، إلا أن هذه السخونة لم تنعكس على مقرات اللجان التي بدت هادئة.

وكشفت جولة ميدانية لـ«الشروق» بمدارس الحسينية وعمار بن ياسر والسكاكيني الخاصة، ومحمود فهمي المعماري وغمرة الابتدائية، حالة من الهدوء النسبي وضعف الإقبال العام، فيما يبدو أنه تأثر بحالة «الصمت الانتخابي»، ويتوقع أن يزيد الإقبال مع الساعات الأخيرة من اليوم، في الدائرة التي ارتفع فيها سعر الصوت في الجولة الأولى ليصل إلى أكثر من 500 جنيه.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك