الليلة.. أتالانتا «المذبذب» يتطلع لتكرار تجربته الملهمة في دوري الأبطال - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 3:24 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الليلة.. أتالانتا «المذبذب» يتطلع لتكرار تجربته الملهمة في دوري الأبطال

د ب أ
نشر في: الثلاثاء 1 ديسمبر 2020 - 10:51 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 1 ديسمبر 2020 - 10:51 ص

صعود وهبوط المستوى بات سمة ملازمة لنادي اتالانتا الإيطالي لكن ذلك لا ينتقص من الفريق الذي يكافح للمرة الثانية من اجل بلوغ الأدوار الإقصائية لدوري أبطال أوروبا، بعد المسيرة المذهلة التي سجلها في الموسم الماضي من البطولة القارية.

ويبدو الفريق على أعتاب مهمة سهلة نسبيا حينما يستضيف ميتييلاند الدنماركي اليوم الثلاثاء في المجموعة الرابعة في الوقت الذي يخرج فيه أياكس أمستردام الهولندي، الذي يتساوى مع اتالانتا في الرصيد بسبع نقاط لكل منهما، لملاقاة ليفربول الإنجليزي متصدر المجموعة بتسع نقاط.

وتلقى اتالانتا هزيمة كاسحة على يد ليفربول بخمسة أهداف دون رد مطلع الشهر الجاري قبل ان يثأر من منافسه الإنجليزي  ويفوز عليه بهدفين دون رد.

كما سقط الفريق بشكل مفاجئ على ملعبه أمام فيرونا المتواضع بهدفين دون رد أمس الأول السبت ليحتل المركز الثامن بالدوري الإيطالي.

وأرجع المدرب جيان بييرو جاسبريني السبب في تراجع الأداء والنتائج إلى الإنهاك وفترة التوقف الدولية منتصف الشهر الجاري، حيث حصد الفريق بعدها نقطة واحدة فقط من مباراتين بالدوري المحلي.

وقال جاسبريني "في أخر مباراتين بالدوري المحلي صنعنا الكثير من الفرص دون أن نسجل وهو أمر غير معتاد بالنسبة لنا، نعاني بعض الإرهاق من دوري أبطال أوروبا لكن المعاناة الأكبر تأتي من مستوانا في المباراة الأخيرة".

وأضاف "أمام فيرونا لم تكن المشكلة ذهنية لأن الأولاد بذلوا كل ما في وسعهم، وفي هذا الصدد هم يستحقون الثناء، القائد اليخاندرو جوميز ويوسيب ايليسيتش لعبا بشكل جيد في أغلب أوقات المباراة، لكننا افتقدنا إلى بعض التوازن نتيجة للإرهاق".

وشهدت بداية اتالانتا في الموسم الحالي من الدوري الإيطالي حالة من عدم الثبات في النتائج حيث سجل الفريق 13 هدفا خلال فوزه في أول ثلاث مباريات قبل أن يتعرض لهزيمة قاسية على ملعب نابولي بأربعة أهداف مقابل هدف أعقبها بهزيمة أخرى ثقيلة أمام سامبدوريا بثلاثة أهداف لهدف.

ولكن جاسبريني الذي يخوض موسمه الخامس مع اتالانتا ليس لديه أسبابا كافية للشكوى من التركيز وإصرار اللاعبين في ظل رغبته في الوصول بهم لأعلى المراتب في عالم كرة القدم.

وحقق اتالانتا إنجازا غير متوقعا ببلوغ دور الثمانية في أول ظهور له بدوري أبطال أوروبا الموسم الماضي بعد الفوز المثير على بلنسية الإسبانية 8 /4 في مجموع لقائي دور الستة عشر.

ولكن النجم الساطع بقوة في سماء إيطاليا ودع البطولة القارية جراء الهزيمة الدرامية أمام باريس سان جيرمان الفرنسي في دور الثمانية بهدفين مقابل هدف حين تكفل إيريك ماكسيم شوبو مواتينج بهدف الفوز في الوقت الإضافي.

وكانت بداية الفريق في الموسم الماضي من البطولة القارية كارثية بتعرضه لثلاث هزائم متتالية من بينها الخسارة برباعية بيضاء امام دينامو كييف الأوكراني في المواجهة الأولى وكذلك الخسارة بخمسة أهداف مقابل هدف أمام مانشستر سيتي الإنجليزي، لكنه حجز بطاقة التأهل عبر جمع سبع نقاط من أخر ثلاث مباريات له بدور المجموعات.

وسجل اتالانتا 98 هدفا في الموسم الماضي من الدوري الإيطالي الذي تأثر كثيرا بفعل جائحة كورونا، لكنه الفريق الإيطالي استغل هذه الأزمة لصالحه وقدم مسيرة استثنائية مما انعكس على المدرب جاسبريني الذي أصبح واحدا من النجوم في عالم التدريب.

وعلم جاسبريني الاسبوع الماضي قبل الفوز على ليفربول بتواجده ضمن خمسة مدربين أوروبيين مرشحين لجائزة جلوب سوكر لأفضل مدرب في الموسم.

وتقام الاحتفالية يوم 27 ديسمبر في دبي حيث سيتواجد جاسبريني رفقة يورجن كلوب مدرب ليفربول وهانسي فليك مدرب بايرن ميونخ وجوليان لوبتيجي مدرب اشبيلية وتوماس توخيل مدرب باريس سان جيرمان للمنافسة على جائزة أفضل مدرب.

وقال جاسبريني "الموسم الماضي كان رائعا لاتالانتا، لكني مازلت مندهشا لوجودي في القائمة المختصرة، الآن سنحاول إثبات أننا نستحق كل هذا".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك