مدير منطقة سقارة: الموديل سلمى الشيمي لم تبلغ بالتصوير.. ودفعت رسوم الزيارة العادية - بوابة الشروق
الإثنين 25 يناير 2021 10:52 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع وصول منتخب مصر لنهائي كأس العالم لكرة اليد؟

مدير منطقة سقارة: الموديل سلمى الشيمي لم تبلغ بالتصوير.. ودفعت رسوم الزيارة العادية

هديل هلال
نشر في: الثلاثاء 1 ديسمبر 2020 - 8:33 م | آخر تحديث: الثلاثاء 1 ديسمبر 2020 - 8:33 م

قال صبري فرج، مدير عام منطقة آثار سقارة، إن أي موظف متسبب في واقعة «فوتوسيشن سقارة»، ستتم معاقبته إداريًا من النيابة، مشيرًا إلى أن الواقعة تم تحويلها للتحقيقات الآن.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «الحياة اليوم»، الذي يقدمه الإعلامي محمد شردي عبر فضائية «الحياة»، مساء الثلاثاء، أن صورًا للفتاة سلمى الشيمي ظهرت أمس على مواقع التواصل تظهرها وهي مرتدية ملابس تحمل شارات فرعونية داخل الموقع الأثري.

وأوضح أن الفتاة حضرت إلى المنطقة مرتدية عباءة سوداء، خلال الأسبوع الماضي، ومعها ثلاثة أشخاص بعد دفع رسوم الزيارة، مضيفًا أنها خلعت العباءة السوداء لالتقاط الصور بملابسها الفرعونية داخل بهو الأعمدة من الناحية الغربية.

ونفى مدير عام منطقة آثار سقارة، إبلاغ الفتاة بتصوير الجلسة، مؤكدًا أنها دفعت رسوم الزيارة العادية بقيمة 20 جنيهًا للمصري لكل فرد، والتي تسمح بتصوير الهواة في الأماكن المفتوحة مجانًا بالهاتف المحمول.

وواصلت النيابة الكلية بجنوب الجيزة التحقيقات مع الموديل سلمى الشيمي، صاحبة «فوتوسيشن سقارة»، التي نشرت صورا لها في المنطقة الأثرية، مرتدية ملابس فرعونية، ومصورها، بتهمة التصوير بمنطقة أثرية بدون تصريح.

وكان الدكتور مصطفى وزيري الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، أحال واقعة التقاط إحدى الفتيات صورا داخل أحد المواقع الأثرية مرتدية ملابس ذات طابع فرعوني ونشرها على منصات التواصل الاجتماعي الخاصة بها، إلى النيابة للتحقيق في الواقعة واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة.

وأكد وزيري حرص وزارة السياحة والآثار الدائم على الحفاظ على الأماكن الأثرية وتاريخ الحضارة المصرية القديمة، وأن أى شخص يثبت تقصيره في حق الآثار والحضارة المصرية سيتم معاقبته، بعد نتيجة تحقيقات النيابة في واقعة التصوير.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك