أقف على أرض طاهرة.. الموسيقيين تستنكر تصريحات عمر كمال: مصر في نظرك إيه؟ - بوابة الشروق
الجمعة 21 يناير 2022 10:21 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما هي توقعاتك لمشوار المنتخب المصري ببطولة إفريقيا؟


أقف على أرض طاهرة.. الموسيقيين تستنكر تصريحات عمر كمال: مصر في نظرك إيه؟

عمر كمال
عمر كمال
هديل هلال
نشر في: الأربعاء 1 ديسمبر 2021 - 9:17 م | آخر تحديث: الأربعاء 1 ديسمبر 2021 - 9:17 م

علق طارق مرتضى، المتحدث باسم نقابة المهن الموسيقية، على تبرير عمر كمال بتغيير كلمات أغنية «بنت الجيران» خلال حفل أحياه بالمملكة العربية السعودية بأنه يقف على أرض طاهرة، قائلًا إن «مصر بلد الأديان والسماحة».

وأضاف مرتضى، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «تحت الشمس»، الذي يقدمه الدكتور معتز عبدالفتاح عبر فضائية «الشمس»، مساء الأربعاء، أن «مصر ذكرت في القرآن أكثر من الدولة التي شهدت نزول كتاب الله»، متعجبًا من إطلاق «كمال» تصريحه الأخير.

وأعرب عن أسفه لأن التصريح الأخير لمطرب المهرجانات دليل على عدم الوعي والثقافة، موضحًا أن النقابة قررت إحالة «كمال» للتحقيق؛ لأن إهانة مصر والمصريين لا يمكن السماح بها.

وطالب الإعلامي معتز عبدالفتاح «كمال» أن يعتذر اعتذارًا واضحًا صريحًا لا لبس فيه، ليعقب متحدث المهن الموسيقية: «الموضوع أكبر من اعتذار والحديث عن مصر وشعبها لا جدال فيه، نحن أول من علم الإنسان في الأرض».

وتوجه بكلامه إلى «كمال»: «في نظرك مصر إيه؟ لن نقبل مبررات، والنقابة جندت نفسها للدفاع عن مصر والمصريين، وخاصة أن كل المصريين أعلنوا ازدراءهم لتغيير نفس الكلمتين».

وأشار إلى أن النقابة لا تستطيع منع مطربي المهرجانات من العمل في الخارج، داعيًا الدول العربية إلى عقد بروتوكول يجمع النقابات بالكامل؛ للارتقاء بالفن العربي والالتحام والاتحاد لتطهير الساحة من كل ما هو يتشدق بكلمة فن وهو بعيد تمامًا عنها.

وأكد أن الجيل المقبل من حقه أن يستنشق فنًا نظيفًا، معقبًا على تواصل النقابة مع الفنانة شيرين: «لجنة الخدمات على اتصال دائم بالفنانين ولا تفاصيل عن وضعها لإعلان تصريحات بشأنه».

وأصدرت نقابة المهن الموسيقية برئاسة الفنان هاني شاكر قرارا بإحالة عمر كمال إلى التحقيق بعد واقعة تغيير كلمات أغنيته من «خمور وحشيش» إلى «تمور وحليب»، خلال إحدى حفلاته في إحدى الدول العربية، مبررا ذلك بأنه يقف على أرض طاهرة، رغم أن الفنان هاني شاكر طلب منه تغيير الكلمات من قبل.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك