«العجاتي»: أنا من طالب بشراء سيارات المجلس وليس رئيس البرلمان - بوابة الشروق
الثلاثاء 31 يناير 2023 9:18 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل ستزور معرض الكتاب هذا العام؟

«العجاتي»: أنا من طالب بشراء سيارات المجلس وليس رئيس البرلمان

العجاتي - ارشيفية
العجاتي - ارشيفية
كتب - أحمد عويس:
نشر في: الخميس 2 فبراير 2017 - 7:29 م | آخر تحديث: الخميس 2 فبراير 2017 - 7:29 م
- «عبدالعال»: تسريب موازنة المجلس جريمة أمن قومي.. ولن أتردد في اتخاذ الإجراءات الجنائية

قال المستشار مجدي العجاتي وزير الشئون القانونية ومجلس النواب، إنه هو من تقدم بطلب لوزير التخطيط لشراء سيارة مصفحة لرئيس مجلس النواب.

وقال العجاتي، خلال الجلسة العامة لمجلس النواب: "شهادة حق رئيس المجلس الحالي لم يطلب شراء السيارة، ولكنني قمت بذلك قبل إجراء الانتخابات المحلية وعدم معرفة هوية رئيس البرلمان القادم بطلب لشراء السيارة".

وقال الدكتور على عبدالعال رئيس مجلس النواب، في أول تعليق له على تسريب ميزانية المجلس، إنه لن يتردد لحظة واحدة لاتخاذ كل الإجراءات الجنائية والقانونية ضد المخالفين للحفاظ على المجلس وهذا ما يفرضه عليه الدستور والقانون.

وأضاف عبدالعال، خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، أنه يجب على أعضاء المجلس أن يلتزموا باللائحة فتسريب ميزانية المجلس جريمة أمن قومي، لافتًا إلى أن إدارة مجلس النواب تتمثل في رئيسه ووكيلين ورؤساء اللجان وويحظون بثقة النواب وستثبت الأيام ذلك.

وأكد أن "البرلمان الحالي يحافظ على أموال الدولة وحريص عليها، حيث وفرنا أكثر من 20 مليون جنيه من الطباعة والأحبار بعد التحول الإلكتروني، كما لم نقم بتعيين أي موظف رغم إحالة عدد من الموظفين للمعاش".

وأشار إلى أن "هناك بعض الإعلاميين لديهم بعض الأجندات يجرى ورارءها بعض النواب ولكن لن نصمت أمام ذلك ولن نقبل الابتزاز"، مضيفا: "نثق في لجنة الخطة والموازنة وعلى رأسها أستاذ كبير في المحاسبة.. أتينا في انتخابات حرة ونزيهة من أقصى الوادي وأقصى الشمال وجنوبه وشرقه".

فيما قال النائب محمد إسماعيل عضو مجلس النواب، إن هناك إصرار من جانب بعض الجهات الممولة من أجل الإساءة إلى مجلس النواب، لافتًا إلى أن على جميع النواب أن يعرفوا ذلك.

وأضاف خلال الجلسة العامة للبرلمان اليوم برئاسة على عبد العال، أن ما أثير حول واقعة شراء البرلمان لسيارات جديدة، تؤكد أن هناك إصرار على الإساءة للمجلس، خاصة بعدما تم إصدار بيان من المجلس لتوضيح الأمر.

ولفت إلى أن زيادة موازنة وتكلفة البرلمان، حاليا أمر طبيعي، بعد زيادة الأجور خلال الفترة السابقة، إلى جانب ضم موظفي الشورى إلى المجلس.

ومن جانبه، قال حسين عيسى رئيس لجنة الخطة والموازنة، إن اللجنة ستقدم بيان تفصيلي حول ذلك الأمر، لافتًا إلى أنه يستحق إعداد بيان تفصيلى لتوضيح الأمر بشكل فني.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك