يوسف الحسيني: الدولار ينهار والدولة تدخلها استثمارات مباشرة بعشرات المليارات - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 4:27 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

يوسف الحسيني: الدولار ينهار والدولة تدخلها استثمارات مباشرة بعشرات المليارات

هديل هلال
نشر في: السبت 2 مارس 2024 - 10:29 م | آخر تحديث: السبت 2 مارس 2024 - 10:29 م

قال الإعلامي يوسف الحسيني، إن الدولار ينهار في السوق السوداء وأسعار السلع تشهد انخفاضًا تدريجيًا في الأسواق، مشيرًا إلى أن الدولة تدخلها استثمارات مباشرة بعشرات المليارات من الدولارات.

واستعرض خلال تقديمه لبرنامج «التاسعة»، المذاع عبر فضائية «الأولى»، مساء السبت، أكاذيب جماعة الإخوان وأبواقهم الإعلامية، قائلًا إن تلك الأبواق توقعت وصول الدولار إلى 100 جنيه، وادعت أن الدولة لن تُوقع صفقة «رأس الحكمة».

وأشار إلى أن تلك الأبواق زعمت تأييد مصر لتهجير الفلسطينيين من غزة، مستشهدًا بالرد الحاسم من الرئيس عبدالفتاح السيسي، بشأن رفض مخطط التهجير القسري.

ولفت إلى أن «مصر كانت أكبر داعم إنساني لأهل قطاع غزة، وأرسلت أكثر من 85% من المساعدات الدولية إلى القطاع»، مؤكدًا أنها «لم تغلق معبر رفح ولا ليوم واحد».

ونوه أن المعبر أُغلق من جانب الاحتلال وليس من جانب مصر، مضيفًا: «لو مصر عاوزة توقف حاجة، لا قدر الله، لم تكن لتنفذ إسقاطا جويا للمساعدات بالأطنان على القطاع».

وذكر أن الإخوان يصفون الشعب الفلسطيني المقاوم بالخوف والهرب بعدما اتهموا الفلسطينيين بدفع آلاف الدولارات للمرور من المعبر، معقبًا: «الأسرة الواحدة بحسب مزاعم الإخوان هتكون محتاجة ما بين 50 إلى 60 ألف دولار حتى تخرج، معاهم كل الفلوس دي منين؟؟ اتهامات الإخوان تمثل شتيمة وإهانة للفلسطينيين وأكثر من 100 سنة نضال ومقاومة».

وأكمل: «لم يحدث مصر إن أخدت فلوس من حد عشان يعدي، أو قفلت المعبر من جانبها.. الإخوان عملوا إيه للفلسطينيين؟! مسمعناش عن 10 مليم اتدفعوا، ولو إحنا وحشين، ما تتبرعوا بمرتباتكم للشعب الفلسطيني».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك