ارتفاع نسب إشغال فنادق شرم الشيخ إلى 50% - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 2:53 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

ارتفاع نسب إشغال فنادق شرم الشيخ إلى 50%

ارتفاع نسب إشغال فنادق شرم الشيخ إلى 50%
ارتفاع نسب إشغال فنادق شرم الشيخ إلى 50%
كتب ــ طاهر القطان:
نشر في: الإثنين 2 مايو 2016 - 2:51 م | آخر تحديث: الإثنين 2 مايو 2016 - 2:51 م

قال هشام على، رئيس جمعية مستثمرى السياحة بجنوب سيناء، إن منتجعات جنوب سيناء وفى مقدمتها شرم الشيخ تشهد إقبالا كبيرا هذا الأسبوع، حيث ارتفعت معدلات الإشغال بالمنشآت الفندقية إلى ما يتراوح بين 40 إلى 50%.

وأضاف على، فى تصريحات صحفية، أن معدلات الإشغال بشرم الشيخ مرشحة للزيادة، حيث فضل الآلاف من السائحين العرب قضاء أعياد الربيع فى منتجعات شرم الشيخ التى تتوافر بها جميع أنواع الترفيه مثل السياحة الشاطئية والألعاب المائية والرحلات البحرية، مشيرا إلى أن معدلات السياحة الداخلية تتضاعف أسبوعا بعد الآخر خاصة فى أعياد الربيع ومع اقتراب موسم الصيف، وأن طوابير السيارات تمتد لأكثر من 5 كيلو مترات فى مدخل المدينة للإجراءات الأمنية المحكمة.

وكشفت مؤشرات الحجوزات التى تلقتها وزارة السياحة خلال اليومين الماضيين، أن فنادق القاهرة والمحافظات السياحية، شهدت انتعاشة كبيرة تمتد حتى نهاية الأسبوع الحالى، احتفالا بأعياد الربيع وشم النسيم التى تتواكب مع الاحتفال بعيد القيامة المجيد.

كما ارتفعت نسبة الإشغال السياحى بالفنادق العائمة بالأقصر وأسوان إلى 15%، حيث ارتفع عدد الفنادق التى تعمل بين الأقصر وأسوان ليصل إلى 44 باخرة من أصل 245 فندقا عائما، بنسبة إشغال تتراوح ما بين 10% إلى 15%.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك