يحيى الفخرانى غاضب من تأجيل «ليلة من ألف ليلة» - بوابة الشروق
الأحد 19 مايو 2024 10:28 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

يحيى الفخرانى غاضب من تأجيل «ليلة من ألف ليلة»

يحيى الفخرانى غاضب من تأجيل «ليلة من ألف ليلة»
يحيى الفخرانى غاضب من تأجيل «ليلة من ألف ليلة»
كتب ــ أحمد فاروق:
نشر في: الخميس 2 يوليه 2015 - 12:32 م | آخر تحديث: الخميس 2 يوليه 2015 - 12:32 م

• يوسف إسماعيل: عدم وجود ميزانية لبناء «سور» المسرح القومى السبب الحقيقى لتأخير افتتاح العرض

كشف الفنان يوسف اسماعيل ان عدم وجود ميزانية لبناء السور المحيط بالمسرح القومى كان السبب الوحيد وراء تأجيل عرض مسرحية «ليلة من ألف ليلة» والذى كان مقررا أن يبدأ 10 رمضان الحالى.
وأكد اسماعيل الذى يشغل منصب مدير المسرح القومى، ان بطل العمل الفنان يحيى الفخرانى رغم تفهمه لطلب وزارة الداخلية والحماية المدنية بالانتهاء من تأمين المسرح اولا قبل بداية العرض حفاظا على الجمهور، الا أن هذا لا ينفى غضبه من هذا التأجيل، خاصة أنه انتهى من كل التحضيرات والبروفات الخاصة بالعرض، ويريد ان يرى الجمهور ثمرة المجهود الذى بذله وفريق العمل.

وقال اسماعيل أن شركة المقاولات المسئولة عن أعمال التطوير أكدت أنها ستنتهى من بناء السور خلال اسبوع من الان، وبناء عليه سيتم تأجيل المسرحية إلى النصف الثانى من شهر رمضان الكريم.
وبرر اسماعيل عدم انتهاء شركة المقاولات من جميع الانشاءات قبل موعد تسليم المسرح ديسمبر الماضى، بأن الاتفاق على تطوير المسرح القومى من البداية لم يشمل بناء سور حول المسرح وأخر أعلى كوبرى الازهر، وهى الإجراءات التأمينية التى طلبتها وزارة الداخلية والحماية المدنية بعد افتتاح المسرح نتيجة أعمال العنف والارهاب التى تشهدها مصر أخيرا، مضيفا عندما تم حرق المسرح القومى عام 2008 لم يكن فى مصر ارهاب وبالتالى لم يكن هناك حاجه لبناء هذا السور.

كانت أفراد أمن شركة المقاولات المسئولة عن تطوير المسرح القومى قد منعوا الفنان يحيى الفخرانى عن طريق الخطأ من اقامة بروفات مسرحية «ليلة من الف ليلة»، قبل ان تحل الازمة ويدخل هو وفريق العمل لاستكمال البروفات.
ونفى فتوح أحمد رئيس البيت الفنى للمسرح ما تردد بشأن عدم سداد وزارة الثقافة مستحقات مالية للشركة المسئولة عن تجديدات المسرح القومى، وأكد أنها حصلت على كل مستحقاتها وليس لها «جنيه واحد» لدى وزارة الثقافة.
مسرحية «ليلة من الف ليلة» بطولة يحيى الفخرانى عن نص للشاعر الراحل بيرم التونسى وإخراج محسن حلمى.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك