12 مركزا للغوص و7 يخوت سفارى يحصلون على شهادة السلامة الصحية في البحر الأحمر وجنوب سيناء - بوابة الشروق
الإثنين 3 أغسطس 2020 7:33 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

12 مركزا للغوص و7 يخوت سفارى يحصلون على شهادة السلامة الصحية في البحر الأحمر وجنوب سيناء

صفية منير:
نشر في: الخميس 2 يوليه 2020 - 8:35 م | آخر تحديث: الخميس 2 يوليه 2020 - 9:17 م

حصل ١٢ مركزا للغوص و٧ يخوت سفارى ومركزين للأنشطة البحرية بمحافظتي البحر الأحمر وجنوب سيناء، على شهادة السلامة الصحية المعتمدة من وزارتي السياحة والآثار، والصحة والسكان، وغرفة الغوص والأنشطة البحرية، وذلك بعد التأكد من استيفائهم لكافة اشتراطات السلامة الصحية التي وضعتها وزارة السياحة والآثار واعتمدها مجلس الوزراء وفقًا لمعايير السلامة الصحية العالمية.

وأوضحت سامية سامي، رئيس قطاع الأنشطة السياحية والمكاتب الداخلية بوزارة السياحة والآثار، أن لجان الفحص المشتركة بين وزارتي السياحة والآثار والصحة والسكان وغرفة الغوص والأنشطة البحرية وممثلي المحافظات المعنية، أقرت استيفاء ٨ مراكز للغوص بمحافظة جنوب سيناء هم: مركز غوص بلو اوشن دايف كلوب وبابلز تيم وبلو سى دايف كلوب وغواصى دهب و سى دانر وفانتسى دايفرز ودهب دايفرز لودج ورد سى ترايب ورد سى ريلاكس وأوركا وسكوبا سيكرز، ومركز إيجيبت صن مارين سقالة ترافكو للأنشطة البحرية، ومركز واحد للغوص في محافظة البحر الأحمر هو جيلو اوتا داينفج سنتر هورجادا.

كما حصلت 7 يخوت سفارى على الشهادة المعتمدة، وهم فى اي بى مرسيليا ومرسيليا ستار وهامر هيدا وهيفين روبير وبلو و بلو بيرل وبلو سيز ومركز غوض جيلو اوتا داينفج سنتر هورجادا ومركز واحد للأنشطة البحرية هو محمية بيتش.

وأشارت سامية سامي، إلى أن إجمالي عدد مراكز غوص، ويخوت سفاري، ومراكز أنشطة البحرية، التي حصلت على شهادة السلامة الصحية لإعادة التشغيل وفقا لاشتراطات السلامة الصحية بمحافظتى البحر الأحمر وجنوب سيناء بلغ حتى الآن ٢٠ مركزا للغوص و١٣ يختا و٤ بمراكز للأنشطة البحرية.

وستستمر لجان الفحص في أعمال التفتيش تباعا على باقي المراكز واليخوت التي تقدمت بطلبات للحصول على شهادة السلامة الصحية المعتمدة.

كما تهيب وزارة السياحة والآثار بالمواطنين وشركات السياحة قصر التعامل مع المراكز واليخوت التي حصلت على شهادة السلامة الصحية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك