المنصات الرقمية تمنح الشباب فرصة البطولة المطلقة - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 6:13 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

المنصات الرقمية تمنح الشباب فرصة البطولة المطلقة

تقريرــ أحمد فاروق:
نشر في: الخميس 2 يوليه 2020 - 8:47 م | آخر تحديث: الخميس 2 يوليه 2020 - 8:47 م

* أحمد العوضى ينطلق بـ«شديد الخطورة» على «واتش أت».... ومحمد أنور يخوض التجربة فى «إسعاف يونس»
* أمينة خليل تلفت الأنظار بـ«ليه لأ» على «شاهد».. ومحمد عبدالرحمن يقدم «جمجوم وبم بم» 9 يوليو

منحت المنصات الرقمية فرصة البطولة المطلقة لعدد من الممثلين الشباب، ليقدموا أعمالهم الخاصة، التى تطرحهم على الساحة، من خلال قضايا معظمها معاصرة تخاطب الأجيال الجديدة، وبعضها يثير الجدل، كما حدث فى مسلسل «ليه لأ» أول بطولة مطلقة للفنانة أمينة خليل، والذى يعرض على منصة «شاهد»، من تأليف ورشة كتابة تحت إشراف السيناريست مريم نعوم، سيناريو وحوار دينا نجم، ومجدى أمين، وإخراج مريم أبوعوف.
المسلسل الذى يشارك فى بطولته، الفنانون هالة صدقى، وشيرين رضا، ومحمد الشرنوبى، وناردين فرج، تدور أحداثه حول «عاليا» التى تجسدها الفنانة أمينة خليل، وهى فتاة ثلاثينية تتمرد على سيطرة والدتها، فتقرر الهروب من حفل زفافها فى اللحظات الأخيرة قبل عقد القران، وتترك بيت الأسرة لتعيش بمفردها وتواجه الحياة.
وأثار تناول المسلسل كثيرا من الجدل مما لفت اليه الأنظار بقوة، حيث تعرض لاتهامات بأنه يحرض الفتيات على التمرد ومغادرة منزل الأسرة، وهو ما دأب صناع العمل على نفيه، مؤكدين أن الأحداث تناولت القضية بشكل متوازن، وطرحها من جميع جوانبها.
مسلسل «شديد الخطورة» الذى انطلق عرضه أول يوليو على منصة «واتش أت»، يقدم الفنان الشاب أحمد العوضى، فى دور البطولة، بعد أن لفت الأنظار بقوة فى رمضان الماضى من خلال تجسيده شخصية الإرهابى «هشام عشماوى» فى مسلسل «الاختيار» الذى تناول السيرة الذاتية للعقيد أحمد منسى.
المسلسل تدور أحداثه فى إطار أكشن ويتناول قضية الهاكرز وخطورتهم على الأمن ‏القومى واستخدامهم بشكل ‏كبير فى ضرب مؤسسات ‏الدولة، من تأليف محمد سيد بشير وإخراج حسام على، ويشارك فى بطولته ريم مصطفى ورياض الخولى، هادى الجيار، محمود حجازى، ناهد رشدى، حمزة العيلى، حسنى شتا، خالد كمال.
هناك أيضا الفنان محمد عبدالرحمن «توتا» الذى يخوض تجربة البطولة المطلقة من خلال مسلسل «جمجوم وبم بم ــ الشركة الألمانية لمكافحة الخوارق» بمشاركة الفنان محمد سلام، والذى من المقرر عرضه على منصة «شاهد»، 9 يوليو الجارى، من تأليف مصطفى صقر ومحمد عز وكريم يوسف وإبراهيم خطاب، وإخراج إسلام خيرى، ويشارك فى البطولة؛ ميرنا جميل، ومحمد محمود، وعدد من ضيوف الشرف منهم؛ أحمد السعدنى، وأحمد فتحى، وشيماء سيف، ومحمد ثروت، وعمرو وهبة.
منصة «واتش أت» منحت أيضا فرصة البطولة المطلقة للفنان محمد أنور، من خلال مسلسل جديد بعنوان «إسعاف يونس»، من تأليف فاروق هاشم ومصطفى عمر، وإخراج معتز التونى.
الاتجاه للشباب فى إنتاج المنصات الرقمية بدأ العام الماضى، من منصة «فيو» التى قدمت تجربتين لفتا الانظار وقت عرضهما، وقدمت من خلالهما الفنانتان أسماء أبواليزيد، وسارة الشامى فى دور البطولة المطلقة.
المسلسل الأول كان بعنوان «زودياك» مقتبس من رواية «حظك اليوم» للكاتب الراحل أحمد خالد توفيق، من إخراج محمود كامل، وسيناريو محمد المعتصم، منة إكرام، عمر خالد، محمد هشام عبية، راوية عبدالله، ويشارك فى البطولة كلا من أحمد خالد صالح، وهند عبدالحليم، وخالد أنور، ومى الغيطى، ومحمد مهران، ومايان السيد.
وتدور الأحداث حول لعنة تطارد مجموعة من الصحفيين الذين فضحوا مشعوذا بنى شهرته عن طريق قراءة الأبراج للناس، وقبل أن يموت أنذرهم أن برج كل منهم سوف يقتله، فيستعينوا بعالم آثار لإيقاف هذه اللعنة.
و«حظك اليوم» هى مجموعة قصصية للكاتب الراحل أحمد خالد توفيق، صدرت عام 2010، تنتمى لأدب الرعب، وتتكون من اثنتى عشرة قصة لاثنى عشر برجا، وأثنى عشر شخصا يموتون كل بطريقة تنتمى لبرجه، حيث يفتتح الكتاب بعبارة «اثنا عشر برجًا، اثنتا عشرة طريقة للموت، ولعنة تطاردك فى كل صوب، تمر بالأطوار المعتادة فى البداية أنت لا تعرف.. بعد هذا أنت لا تلاحظ فلا تصدق.. ثم تصدق فلا تعرف ما ينبغى عمله».
التجربة الثانية لمنصة «فيو» كانت مسلسل «أنا شيرى دوت كوم» التى قدمت فيه الفنانة الشابة سارة الشامى دور البطولة، وتدور أحداثه حول شخصية «شيرى»، وهى فتاة لديها طموح كبير فى الحياة وتسعى إلى النجاح، وعندما تكتشف أن والدتها تركت لها مخزن ملابس مليئا بفساتين نجوم الفن مثل سعاد حسنى، ونادية لطفى وشادية وغيرهن من نجمات الزمن الجميل، فتقرر إنشاء «ويب سايت» بعنوان (أنا شيرى دوت كوم) بغرض بيع هذه الملابس.
المسلسل من تأليف مصطفى زايد، ومحمد فوزى عبدالرحيم، وإخراج رامى رزق الله، ويشارك فى البطولة كل من بسنت شوقى، ومحمد مهران، وعماد رشاد، وفارس الحداد، وجيلان علاء، وياسمين رحمى على.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك