لتجنب اهتزاز الدهون.. 7 تمارين تضمن نحت الذراعين في وقت قياسي - بوابة الشروق
الجمعة 14 أغسطس 2020 9:27 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

لتجنب اهتزاز الدهون.. 7 تمارين تضمن نحت الذراعين في وقت قياسي

منار محمد:
نشر في: الأحد 2 أغسطس 2020 - 11:38 ص | آخر تحديث: الأحد 2 أغسطس 2020 - 11:38 ص

تعاني بعض النساء من ترهلات الذراعين وتراكم الدهون، وهذا يسبب لهن إحراجًا سواء كن محجبات أو ترتدين ملابسا تبرز الذراع؛ وذلك لأنه مع الحركة تهتز الدهون بشكل غير محبب أو تتسبب في الحاجة لملابس بحجم أكبر لتناسب الجسم، ولكن التخلص من كل ذلك ليس صعبًا مع اتباع بعض التمارين الرياضية التي قدمتها مجلة الأزياء الأمريكية "هاربر بازار".

ويمكن اختيار من 3 إلى 5 تمارين فقط من بين التي سيتم ذكرها، مع الالتزام بالتمارين لـ3 أيام أسبوعيًا، لأن هذا العدد يضمن نحت الذراعين في وقت قياسي.

1- تمرين دفع الكرة

هذا التمرين يحتاج إلى استقرار الفخذين على الأرض، وأن يكون الجزء العلوي من الجسم منحني للأمام، مع وضع اليد اليمنى على الكرة والضغط عليها حتى يتمكن الجسم من الاقتراب للأرض، مع ثني الذراعين، ثم دحرجة الكرة للذراع الأيسر، وفعل الأمر ذاته وتكرار ذلك في 4 مجموعات كل مجموعة 12 مرة، مع الاستراحة بين كل مجموعة 30 ثانية.

2- تمرين الضغط بالذراعين

يحتاج هذا التمرين إلى النوم على الأرض في خط مستقيم ثم رفع المرفقين بالضغط على الأرض، مع محاولة إبقاء الجسم مستقيمًا، وتكرار ذلك 12 مرة في 3 أو 4 مجموعات، مع الاستراحة 30 ثانية بين كل مجموعة.

3- تمرين قطع الخشب العكسي

يجب الجلوس على الركبتين بحيث يكونا على الأرض بشكل مستقيم، مع فرد البطن والتنفس جيدًا، ثم الإمساك بالدمبل وتحريك الذراعين مع بعضها في الاتجاهين، وتكرار ذلك 12 مرة في 4 مجموعات، مع الاستراحة 30 ثانية بين كل مجموعة.

4- تمرين رفع الذراعين على الجانبين

يلزم هذا التمرين الوقوف بشكل مستقيم مع فرد الكتفين في خط مستقيم ثم الإمساك بالدمبل ورفع الذراعين للأمام وعلى الجانبين، والقيام بذلك 12 مرة لمدة 3 مجموعات، مع الاستراحة 30 ثانية بين كل مجموعة.

5- رفع الذراعين على جانبي الكتف

يجب الوقوف بشكل مستقيم مع إبقاء الكتفين في نفس عرض القدمين، مع ثني الركبتين قليلًا والإمساك بالدمبل والبدء في تمديد الذراعين لمدة ثانية واحدة، ثم ثنيهم على الجانبين والبدء في الرفع والهبوط، والقيام بذلك 12 مرة لمدة 3 مجموعات، مع الاستراحة 30 ثانية بين كل مجموعة.

6- تمرين تحريك الذراعين للخلف

هذا التمرين يلزم الوقوف وثني الركبتين والانحناء للأمام قليلًا مع الإمساك بالدمبل في كل يد والضغط عليه للخلف والأعلى مع فرد الذراعين، والقيام ذلك 12 مرة لـ3 مجموعات، مع الاستراحة 30 ثانية بين كل مجموعة.

7- تمرين ثني المرفقين

يجب الوقوف بشكل مستقيم وكتفين عريضين مع المباعدة قليلًا بين الفخذين، ثم الإمساك بالدمبل ونثي اليدين لتكون مستقيمة على جانبي الجسم، ثم ثني المرفقين وخفضهما، مع جعلهما في شكل مستقيم، والقيام بذلك 12 مرة لـ3 أو 4 مجموعات، مع الاستراحة 30 ثانية بين كل مجموعة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك