عضو اللجنة الطبية بمجلس الوزراء: مساعدة أكثر من 17 ألف مواطن عبر القوافل الموسعة - بوابة الشروق
الثلاثاء 29 نوفمبر 2022 10:15 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد قرار المجلس الأعلى للإعلام بشأن فحص تجاوزات قناة الزمالك بعد حلقات رئيس النادي؟

عضو اللجنة الطبية بمجلس الوزراء: مساعدة أكثر من 17 ألف مواطن عبر القوافل الموسعة

هديل هلال
نشر في: الأحد 2 أكتوبر 2022 - 9:17 م | آخر تحديث: الأحد 2 أكتوبر 2022 - 9:17 م

قال الدكتور محمد شعبان، عضو اللجنة الطبية بمجلس الوزراء، إن المواطن الراغب في الحصول على مساعدة من اللجنة، بإمكانه التواصل معها عبر الصفحة الرسمية للجنة الاستغاثات الطبية بمجلس الوزراء بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، أو الاتصال ببوابة الشكاوى الحكومية الموحدة على الرقم 16528.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «حضرة المواطن»، الذي يقدمه الإعلامي سيد علي عبر فضائية «الحدث اليوم»، مساء الأحد، أن منظومة الشكاوى الحكومية تتلقى الشكاوى في أي وقت، قائلًا إن اللجنة الطبية بمجلس الوزراء تلقت خلال الربع الثالث من عام 2022، 1530 استغاثة طبية عبر الصحف والمواقع الإخبارية ومواقع التواصل الاجتماعي.

ولفت إلى صدور 563 قرارًا من رئيس الوزراء بالمساهمة في الرعايات المركزة، والأطراف الصناعية والأجهزة التعويضية وزرع النخاع، و57 قرارًا لزراعة النخاع، مشيرًا إلى مساعدة 17 ألفًا و247 مواطنًا، من خلال القوافل الطبية الموسعة.

وأوضح أن مجلس الوزراء، يضم قطاعًا طبيًا خدميًا كاملًا، يخدم فئات المجتمع المصري في كل الاتجاهات، قائلًا إن القطاع يعمل على 4 محاور رئيسية، تمثل الركائز الأساسية للقطاع الطبي في مجلس الوزراء.

وأشار إلى أن «اللجنة الطبية العليا، مشكّلة من 13 أستاذًا جامعيًا في مختلف التخصصات الطبية»، موضحًا أن تلك اللجنة تجتمع كل ثلاثاء لدراسة الحالات المعقدة، بواسطة أكبر أساتذة في مصر بأكبر التخصصات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك