وزير التموين يكشف عن حجم المخزون الاستراتيجي للقمح والأرز والسكر - بوابة الشروق
الأحد 15 ديسمبر 2019 2:13 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل توافق على سن قانون جديد لمكافحة الشائعات وتشديد عقوبة مروجيها؟

وزير التموين يكشف عن حجم المخزون الاستراتيجي للقمح والأرز والسكر

محمد عبد الناصر
نشر فى : الإثنين 2 ديسمبر 2019 - 2:49 م | آخر تحديث : الإثنين 2 ديسمبر 2019 - 2:49 م

قال وزير التموين والتجارة الداخلية، إن الدولة لديها احتياطى 4 أشهر من القمح، و3 أشهر للأرز، و5 أشهر للسكر كمخزون داخلى يكفى المستهلكين الأشهر القادمة.

جاء ذلك خلال مؤتمر الدلتا للاستثمار والتطوير، وذلك على هامش وضع حجر أساس مشروع المنطقة اللوجيستية التجارية بطوخ طنبشا مركز بركة السبع، بحضور اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية، والدكتور إبراهيم عشماوى مساعد أول وزير التموين، ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، والوفد المرافق.

وأكد الوزير دعم القيادات العليا فى الدولة، للمشروعات التنموية، وعلى رأسهم رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسى، مضيفا أن الوزارة فى الفترة الأخيرة عانت كثيرا من أجل تنقية قاعدة البيانات للمستفيدين من الدعم.

وأشار إلى عدم وجود أى خطأ فى بيانات تنقية قاعدة بيانات المستفدين، وإلى حذف غير المستحقين للدعم من التموين، وهذا دليل على نجاح الدولة في توصيل الدعم إلى مستحقيها.

جدير بالذكر أن المشروع عبارة عن إنشاء منطقة لوجيستية تجارية بطوخ طنبشا بمركز بركة السبع تضم مول تجاري، ومبنى إداري فندقي، ونادي رياضي اجتماعي بإجمالى استثمارات 2 مليار جنيه على مساحة 13 فدانا، بما يعادل 54789 م2، ويعد المشروع شراكة بالمناصفة بين محافظة المنوفية ووزارة التموين والتجارة الداخلية بحق انتفاع 50 سنة بعائد مادى (9 ملايين و862 ألف جنيه) بزيادة 5% سنويا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك